"صلتك" و"التعليم فوق الجميع" تنظمان فعالية رفيعة المستوى

04/12/2022 الساعة 20:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من جلسات الفعالية
جانب من جلسات الفعالية
ع
ع
وضع القراءة

نظمت مؤسسة صلتك فعالية رفيعة المستوى بالتعاون مع مؤسسة التعليم فوق الجميع، في إطار حملة "التسجيل من أجل أهداف التنمية المستدامة"، وذلك في منطقة مهرجان "فيفا" للمشجعين بحديقة البدع.

شارك في الفعالية سعادة السيد غلبرت هونغبو الأمين العام لمنظمة العمل الدولية، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام لمنظمة العمل الدولية: "إن الشركات الناشئة توفر نحو 50% من الفرص الوظيفية الجديدة، ويمكن للشركات الريادية التي يديرها الشباب أن تساهم في إتاحة الوظائف وتعزيز الإبداع؛ لذا من المهم تطوير المهارات الريادية التي يحتاجها سوق العمل لدى الشباب، كما يجب إيلاء أهمية خاصة لديناميات التمايز بين الجنسين، وهناك عنصر مهم لتعزيز مشاريع الشباب هو تطوير المهارات والتدريب، فضلا عن تمكين بيئة ريادة الأعمال".

FjJab22XwAA7F8n
من جانبها، أكدت أريج المصري عضو المجلس الاستشاري للشباب (الذي شكلته صلتك والتعليم فوق الجميع ومكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان) على أهمية العمل على إشراك الشباب في صناعة القرار، وكذلك تمكينهم حتى يساهموا بفعالية في نهضة مجتمعاتهم، مشيرة إلى ضرورة تعزيز الشراكات بين المؤسسات الدولية الفاعلة، والمنظمات الحكومية، ومنظمات العمل الأهلي؛ من أجل العمل على إتاحة الفرص الوظيفية أمام الشباب، وتوفير الأدوات اللازمة مثل التدريب، وتسهيل وصولهم لرأس المال حتى يستطيعوا إنشاء أعمالهم الريادية والعيش بكرامة.

وتستمر فعالية "التسجيل من أجل أهداف التنمية المستدامة" داخل مهرجان "فيفا" للمشجعين في حديقة البدع حتى السابع عشر من ديسمبر، حيث تتضمن الكثير من الفعاليات والمؤتمرات والندوات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo