قرر إحالتهما إلى "الشؤون القانونية والتشريعية"

الشورى يستعرض قانونين بشأن "تنظيم التسجيل العقاري" و"التوثيق"

05/12/2022 الساعة 12:32 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة
ع
ع
وضع القراءة

عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته الأسبوعية العادية، في "قاعة تميم بن حمد"، وذلك برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

وفي بداية الجلسة، تلا سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس جدول الأعمال، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة، ثم استعرض المجلس، مشروع قانون بشأن تنظيم التسجيل العقاري، ومشروع قانون بشأن التوثيق، والمحالين إلى المجلس من الحكومة الموقرة. وقرر إحالتهما إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراستهما ورفع تقريرها بشأنهما إلى المجلس.

كما استعرض مجلس الشورى تقرير مشاركة سعادة السيد يوسف بن أحمد الكواري عضو المجلس في فعالية بعنوان "إطلاق المؤشرات الأولية للبرلمانات الديمقراطية"، التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي في التاسع من يونيو الماضي، وتقرير مشاركة سعادة السيد بادي بن علي البادي في الحوار البرلماني حول الغذاء وانعدام الأمن الغذائي والتمويل الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي في الثاني والعشرين من الشهر ذاته.

8F808940-28DC-46E8-AE77-D2185CAAAA4D.jpeg
 

من جانب آخر، أطلع سعادة رئيس المجلس، السادة الأعضاء، على اللقاءات التي عقدت مع الوفود البرلمانية التي زارت البلاد مؤخرا، مبينا سعادته، أن ضيوف البلاد من البرلمانيين أبدوا إعجابهم بالتنظيم المتميز لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وبما تشهده البلاد من نهضة شاملة، وأكدوا أن دولة قطر أثبتت بشكل قاطع قدرتها المتميزة على تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية وبمستوى لم يسبق له مثيل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo