دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق فعاليات معرض جدة للكتاب بمشاركات محلية وعربية ودولية

08/12/2022 الساعة 19:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات معرض جدة للكتاب الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة العربية السعودية، بمشاركة أكثر من 900 دار نشر محلية وعربية ودولية.

ويقدم المعرض أكثر من 100 فعالية ضمن برنامجه الثقافي المتنوع، كما يقام على هامشه مؤتمران نوعيان، أولهما للنشر الرقمي، والثاني للخيال العلمي.

وتتوزع الفعاليات المصاحبة للمعرض ما بين الجلسات الحوارية والأمسيات الشعرية، بالإضافة إلى "حديث الكتاب" الذي يجمع القراء بنخبة من المؤلفين والكتاب السعوديين والدوليين، وورش عمل، كما يسلط المعرض الضوء على القصص المصورة (الأنمي) وفن المانجا للرسوم اليابانية.

وجهز المعرض منطقة خاصة للطفل تتضمن مسرحا، وركن حكواتي لرواية القصص، ومنطقة للألعاب، وعروضا وأنشطة تفاعلية، إضافة إلى عروض للموسيقى التصويرية الشهيرة، وموسيقى أفلام الرسوم المتحركة المفضلة لدى الأطفال التي يؤديها أبرز الفنانين، إلى جانب منصات توقيع الكتب، وركن المؤلف السعودي، وأجنحة للكتب الصوتية، والمكتبة الرقمية، والكتب الصامتة، وجلسات ومناطق للقراءة، ومقاه تجمع عشاق الكتب.

ويعد معرض جدة للكتاب أول معرض يقام في محافظة جدة تحت مظلة وزارة الثقافة السعودية، ويأتي ضمن مبادرة "معارض الكتاب" التي انطلقت هذا العام بمعرض المدينة المنورة للكتاب في يونيو الماضي، ثم معرض الرياض الدولي للكتاب الذي اختتم في أكتوبر الماضي، وسوف تدشن المبادرة معارضها لعام 2023 بمعرض المنطقة الشرقية للكتاب في شهر مارس العام المقبل.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo