دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس بريد قطر: اليوم الوطني مناسبة للمضي قدمًا في التطوير والعمل

13/12/2022 الساعة 17:30 (بتوقيت الدوحة)
السيد فالح محمد النعيمي رئيس مجلس إدارة بريد قطر
السيد فالح محمد النعيمي رئيس مجلس إدارة بريد قطر
ع
ع
وضع القراءة

شدد السيد فالح محمد النعيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية “بريد قطر”، على أن اليوم الوطني مناسبة يعتز بها الجميع، وتتم ترجمتها فعليا عبر الاستمرار بالعمل الحثيث، والاستفادة من كافة الموارد المتاحة والتكنولوجيا الحديثة؛ للمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ورفعة دولة قطر حاضرا ومستقبلا.

وقال النعيمي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: إن الشركة القطرية للخدمات البريدية تحتفل باليوم الوطني لدولة قطر 2022 وبشعاره المميز، وذلك مع ختام هذه السنة المليئة بالإنجازات الاستثنائية، وأبرزها استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

فالح النعيمي: نفخر بكون قطر هي أول دولة عربية تنظم هذه البطولة العالمية تنظيمًا استثنائيًا هو الأميز بين جميع نسخ البطولات

وأضاف: "نفخر بكون دولة قطر هي أول دولة عربية تنظم هذه البطولة العالمية تنظيما استثنائيا هو الأميز بين جميع نسخ البطولات، ولم نأل جهدا في إخراجها بأبهى حلة، عاكسين فيها رؤيتنا الوطنية بتكاتف جميع القطاعات والمؤسسات والأفراد، مؤكدين على حسن ضيافتنا وعمق مبادئنا الراسخة قيادة وشعبا، محققين بذلك مبادئ الولاء والوحدة؛ انتهاجا بالمؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني "طيب الله ثراه".

العمل بأقصى طاقة

وأشار إلى أنه منذ تأسيس دولة قطر الحديثة يعمل الجميع -أفراد ومؤسسات- بأقصى طاقة ممكنة لتنمية دولة قطر وتحقيق رؤيتها، حتى أصبحت في مصاف الدول الأكثر تطورا في جميع المجالات.

ونوه بأن “بريد قطر” المزود الوطني للخدمات البريدية في جميع أنحاء قطر يعد جزءا أصيلا في عكس رؤية قطر الوطنية وتعزيز هويتها، حيث يمتد إرث البريد منذ عام 1950 عند افتتاح أول مكتب للبريد، ومن ثم افتتاح مبنى مكتب البريد العام 1988.

وأضاف أنه منذ 2014 عمل بريد قطر بخطوات واثقة ليصبح من أكثر الشركات البريدية تطورا في القرن الواحد والعشرين، معتمدا على التكنولوجيا الرقمية وفق أحدث الخدمات التي يمكن تقديمها، وواكب عجلة التنمية ورؤية قطر الوطنية 2030 بخدماته البريدية السريعة والمميزة داخل قطر وخارجها، والتي نهدف بأن تجعل تجربة عملائنا تجربة مميزة واستثنائية، إلى جانب تطوير خدمات صندوق البريد المخصص للأفراد والشركات، وعمليات الحوالات المالية.

مع تنظيم المونديال شهدت خدمات البريد نقلة نوعية كون الشركة إحدى الجهات المشاركة في هذه البطولة

ولفت إلى أنه مع تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، شهدت خدمات البريد نقلة نوعية؛ كون الشركة القطرية للخدمات البريدية إحدى الجهات المشاركة في هذه البطولة، وذلك في إطار التعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، كما أبرمت الشركة اتفاقية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نوفمبر 2020، لتصبح بموجبها المزود لإصدارات الطوابع البريدية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى خلال فترة استضافة البطولة.

سلسلة طوابع تاريخية

وأوضح أنه وفقا لهذه الاتفاقية قام “بريد قطر” بإصدار سلسلة من الطوابع البريدية باستخدام أحدث التقنيات، بالإضافة إلى الواقع المعزز، تتألف من 11 إصدارا خلال عامي 2021 و2022، حيث تم إصدار مجموعة متسلسلة من طوابع البريد الرسمية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، تضم مجموعة متميزة من الطوابع التي توثق أحداث فترة استضافة دولة قطر للبطولة؛ أولها طابع البريد الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والذي يتميز بكونه أول طابع على شكل خريطة دولة قطر، ويحمل الشعار الرسمي للبطولة.

وتمثل الإصدار الثاني في 8 طوابع لملاعب كأس العالم 2022، بينما اختص الإصدار الثالث ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وذلك تصميم مستوحى من ألوان أعلام الدول العربية المشاركة في البطولة، في حين عبر الإصدار الرابع عن مجموعة طوابع البريد الكلاسيكية الجديدة التي تتناول تاريخ كرة القدم منذ عام 2010 وحتى 2018.

أما الإصدار الخامس، فتمثل في تعويذة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 "لعيب"، حيث ترمز هذه التعويذة إلى شخصية مرحة قادمة من عالم افتراضي، وتتحلى بروح المغامرة والاستكشاف وتقديم المساعدة، كما اعتادت متابعة بطولات كأس العالم عبر التاريخ، والتفاعل مع أبرز لحظاتها، بينما جاء الإصدار السادس في 32 مجموعة مميزة من الطوابع التي تحتفي بجميع المنتخبات الـ 32 المشاركة في مونديال قطر، ثم تلتها طوابع "إنجازات كرة القدم القطرية" في الإصدار السابع، وذلك توثيقا لفوز دولة قطر بالمركز الثاني في كأس العالم للشباب عام 1981، وبطل كأس الخليج 1992، وبالميدالية الذهبية لكرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية 2006، وبطل كأس آسيا لكرة القدم 2019.

طوابع لكأس العالم

وفي الإصدار الثامن تم إصدار مجموعة طوابع الكرة الرسمية لكأس العالم بالتعاون مع "فيفا"، وبالرعاية الرسمية مع شركة أديداس ضمن دور “بريد قطر” في توثيق جميع الفعاليات والاحتفالات والاستعدادات التي تنظمها قطر لاستضافة البطولة من خلال طوابع بريدية مميزة.

بينما تم تخصيص الإصدار التاسع للشعار الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022، الذي يحاكي في تموجاته شكل الكثبان الرملية التي تتميز بها الصحراء، ويعكس الشعار الرقم 8، في إشارة إلى عدد الاستادات التي تستضيف مباريات البطولة، كما يشير إلى رمز اللانهاية الذي يحمل في طياته ترجمة للطبيعة المترابطة للبطولة والتداخل بين التقليد والحداثة.

واختتمت سلسلة الإصدارات المميزة بإصدارين متميزين؛ هما الإصدار العاشر المعني بحفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك لتوثيق افتتاح العرس الكروي، وإتماما لسلسلة الإصدارات المتميزة، اختص الإصدار الحادي عشر بحفل ختام المونديال تخليدا له.

وقامت شركة بريد قطر بتوفير خدمة توصيل بطاقة "هيا"، حيث تم توصيل 182 ألفا و540 بطاقة داخل قطر و101 ألف و197 بطاقة خارج قطر، بالإضافة إلى توفير خدمة "المفقودات والموجودات" المعنية بخلق تجربة سهلة ومميزة لزوار قطر خلال فترة البطولة، كما تم افتتاح فرع في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، لتزويد الزوار بالعناوين والخدمات البريدية وبيع الهدايا الخاصة بالطوابع، إضافة إلى افتتاح جناح في الكورنيش مختص ببيع الهدايا الخاصة بالطوابع، والطوابع الشخصية.

وأكد السيد فالح النعيمي أن الشركة القطرية للخدمات البريدية ماضية في تطوير خدماتها الأساسية والإلكترونية، وتعمل بجهد لشحذ طاقاتها وقدراتها لتواكب تطلعات العملاء والشركاء من خلال خلق منظومة لوجستية وبريدية تكون مثالا يحتذى به.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo