دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر ترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

14/12/2022 الساعة 19:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اختتم المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي اجتماعه الأول، اليوم الأربعاء، في دورته الجديدة برئاسة دولة قطر، في مقر المنظمة بالعاصمة الكازاخستانية "أستانا".

وأكد الاجتماع، الذي ترأسه الدكتور مسعود جارالله المري مدير إدارة الأمن الغذائي بوزارة البلدية، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، على أهمية دعم موارد المنظمة المالية والسياسية من خلال تعزيز التعاون مع كافة الجهات المعنية بالأمن الغذائي، سواء في الدول الإسلامية أو المجتمع الدولي، وكذلك في القطاعين الحكومي والخاص، الأمر الذي يسهم في ديمومة عمل المنظمة، والقدرة على تنفيذ المشاريع والبرامج التي تعزز منظومة الأمن الغذائي في الدول الإسلامية.

كما أكد على أهمية وضع مؤشرات للأداء مع نظام فعال لمراقبة هذه المؤشرات، والتأكد من تحقيقها بحسب الجدول الزمني المعتمد، ورصد أي معوقات، ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة.

وكان المجلس التنفيذي للمنظمة قد ناقش في اجتماعه عددًا من الموضوعات، من بينها: تقرير المدير العام للمنظمة بشأن التقدم المحرز في برامج وأنشطة المنظمة لعام 2022، والخطة الاستراتيجية للعام المقبل 2023، والميزانية التشغيلية لعام 2023، ومتابعة تنفيذ قرارات الجمعية العامة الخامسة للمنظمة، ومقر اتحاد الصناعات الغذائية الإسلامية.

Fj83-tFXgAEo9dA.jpeg
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo