دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

اختتام معسكر معزاب القناص الصغير 2022

14/12/2022 الساعة 20:59 (بتوقيت الدوحة)
جانب من معسكر معزاب القناص الصغير
جانب من معسكر معزاب القناص الصغير
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم فعاليات معسكر معزاب القناص الصغير لعام 2022 الذي تنظمه جمعية القناص القطرية، والذي تزامن مع بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وبعد انتهاء جميع الفعاليات، نظمت جمعية القناص حفلا تكريميا للجهات الداعمة والمتعاونة في إنجاح معسكر معزاب القناص الصغير، فضلا عن تتويج الفائزين في المسابقات.

وفي هذا الصدد، قام السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية، والسيد حمد النعيمي، المشرف العام على معسكر معزاب القناص الصغير 2022، بتكريم السادة في صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم"، والسادة في مركز نوماس، وأيضا جرى تكريم صقاري المستقبل الفائزين في مسابقات معسكر المعزاب.

وأوضح السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس جمعية القناص القطرية، أن تنظيم الجمعية هذا المعسكر لأبنائنا صقاري المستقبل، هو من أجل السهر على رعاية موروث "معزاب القناص الصغير" من أجل تعزيزه في نفوس الناشئة من الأجيال، ونشر هذه الثقافة كموروث شعبي.

وأكد أن جمعية القناص اهتمت بإقامة فعالية معزاب القناص الصغير، كإحدى الفعاليات السنوية الموجهة نحو فئة الجيل الناشئ لتعزز في نفوس الأبناء القيم الروحية والتربوية، وثقافة الأصالة بالموروث الشعبي وتقديرها.

من جهته، أكد السيد محمد بن عبداللطيف المسند، حرص الجمعية على الاستثمار الإيجابي لوقت الفراغ عند الناشئة بتوجيههم نحو احترام العادات والتقاليد العربية الأصيلة، وإكسابهم مهارات في التعامل مع مفردات التراث الشعبي القطري الأصيل في ممارسة هواية المقناص باستخدام الصقور وركوب المطايا، إضافة إلى استفادتهم من الدروس الدينية والتربوية، والحرص على حفظ سور من القرآن الكريم، وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة، وتعلم آداب الدعاء المستجاب، فضلا عن تعزيز الآداب العامة في التعامل مع الصيد من منظور إسلامي وشرعي، وتعلم آداب المجلس، وأصول الكرم والضيافة بإعداد القهوة العربية.

بدوره، أكد السيد حمد النعيمي، أن المعزاب الصغير مر في أجواء مثالية وسط تجاوب المشاركين الصغار، حيث كونوا صداقات سترافقهم مدى حياتهم، وأبانوا عن سرعة بديهتهم وتجاوبهم مع المدربين، ونباهتهم وفطنتهم.

وأوضح أن اليوم الختامي شهد توزيع شهادات تقديرية على المشاركين، وجوائز مالية رمزية على الفائزين في عدد من المسابقات، مضيفا أن المعزاب أكسب المشاركين خبرة في المقناص.

Fj9P5LXXoAAlPOo.jpeg
Fj9P5LIXgAY5ifm.jpeg
Fj9P5KwWYAAZI9u.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo