دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس الفيفا: قطر نظمت أفضل نسخة من كأس العالم على الإطلاق

16/12/2022 الساعة 15:46 (بتوقيت الدوحة)
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 وحدت العالم، وأنها أفضل نسخة من المونديال على الإطلاق.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي اليوم:" المونديال شهد نجاحا على كل الأصعدة، ولم نشهد أية حالات شغب.. نشكر قطر على تقديم النسخة الأفضل على الإطلاق"، مشيرا إلى أن المونديال كان فرصة للكثير من الجماهير التي حضرت إلى دولة قطر للتعرف على الثقافة العربية.

وأضاف أن البطولة حققت نجاحا جماهيريا كبيرا، حيث حضر 3 ملايين و270 ألف شخص المباريات في الملاعب حتى الآن، وتم تسجيل أكبر نسبة حضور جماهيري في البطولة في مباراة الأرجنتين والمكسيك بدور المجموعات، وكانت 88 ألفا و966 شخصا.

كما أشار رئيس “فيفا” إلى أن خمسة مليارات شخص في العالم شاهدوا بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، معبرا عن سعادته بالمستوى الرائع الذي وصلت إليه كرة القدم الإفريقية في البطولة، ومشيدا بالأداء الكبير الذي قدمه المنتخب المغربي في المونديال.

من جهة أخرى، قال إنفانتينو إن إيرادات البطولة بلغت 7 مليارات ونصف المليار دولار، بزيادة قدرها مليار دولار عن النسخة السابقة من المونديال (روسيا 2018).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo