دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رئيس "البلدي": اليوم الوطني مناسبة لتذكر الماضي المجيد

16/12/2022 الساعة 17:31 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي
سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي، رئيس المجلس البلدي المركزي، أن اليوم الوطني مناسبة للفخر بالإنجازات التي حققتها قيادتنا الحكيمة لوطننا، وفرصة نستذكر فيها الماضي المجيد لهذا الوطن الغالي.

وبين رئيس المجلس البلدي المركزي، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن ما تحقق من إنجازات منذ تأسيس الدولة على أكثر من صعيد، فخر لقطر وللأمة العربية والإسلامية، وقد حمل قادة قطر الأمانة بكل عزم وثبات على مر السنين، لتستمر المسيرة والعطاء، ويعم الخير أرجاء الوطن بقيادته، التي كرست نفسها لحماية الوطن ورعاية المواطن، وسخرت طاقاته وموارده، في سبيل رفعة وكرامة المواطن، وتلبية طموحاته.

ورفع آل شافي أسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، "حفظهم الله ورعاهم"، وإلى الحكومة الرشيدة، وإلى الشعب القطري الكريم، بمناسبة اليوم الوطني المجيد للدولة.

تاريخ مشرق

وقال رئيس المجلس البلدي إن "يوم 18 من ديسمبر من كل عام، سيبقى تاريخا مشرقا في قلب وذاكرة أهل قطر الأوفياء.. إنه مناسبة هامة نستذكر فيها الماضي المجيد لهذا الوطن الغالي، الذي وحده وأسس أركانه المغفور له الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، مؤسس دولة قطر، طيب الله ثراه، في هذا اليوم التاريخي من سنة 1878م والذي خلف فيه والده الشيخ محمد بن ثاني، في قيادة البلاد إلى التأسيس والوحدة، وهو محطة تستوجب التوقف عندها، للتطلع لمستقبل واعد، مع قيادتنا الرشيدة، التي سخرت كل الإمكانات لاستمرار مسيرة التقدم والرخاء".

منذ قيام دولة قطر كان المواطن هو الاهتمام الأول في مسيرة بناء الدولة

وأوضح رئيس المجلس البلدي المركزي، أنه منذ قيام دولة قطر كان المواطن هو الاهتمام الأول في مسيرة بناء الدولة، انطلاقا من أن الإنسان هو محور كل عملية حضارية، والتقدم الحقيقي، وأن الإنسان المتعلم هو الدعامة الأساسية التي يمكن أن تعتمد عليها الدولة، ومن هنا جاء اهتمام القيادة الحكيمة بإصدار توجيهات إلى كافة الجهات المعنية بالدولة، بتوفير المدارس والجامعات ومؤسسات التعليم المختلفة، من أجل بناء وإعداد المواطن القطري، لتستكمل القيادة الرشيدة بذلك مسيرة المؤسس الذي رسخ لنا القيم والمبادئ.

وأضاف سعادته أنه انسجاما مع هذا النهج أيضا، تواصلت مسيرة الإنجازات، لتحقق طفرة في مجال الخدمات الصحية، من حيث تنوعها وتميزها وتوسع انتشارها، وإدخال أحدث التقنيات العلاجية، وتخصيص الإعانات الاجتماعية لمساعدة الأسر المتعففة، كما تم إنجاز البنية التحتية من مدن وطرق وجسور وموانئ، والكثير من المرافق العامة وتوفير الطاقة، وأقيمت الكثير من المشاريع الصناعية الكبيرة، وأصبحت قطر تحتل موقعا متقدما بين دول العالم.

في هذه الذكرى الوطنية المجيدة نستلهم روح وفكر المؤسس بما يدفعنا إلى الارتقاء دائما بأداء المجلس

وقال سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي، رئيس المجلس البلدي المركزي "إننا في هذه الذكرى الوطنية المجيدة نستلهم روح وفكر المؤسس، بما يدفعنا إلى الارتقاء دائما بأداء المجلس البلدي المركزي، لتحقيق طموحات المواطنين في تفعيل اختصاصاته وأهدافه، بالتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية وغيرها ذات الصلة بعمل المجلس، في ضوء تنفيذ استراتيجية التنمية الوطنية"، مشيرا إلى أن معدلات العمل والإنجاز في تنفيذ المشاريع على أرض الواقع بكافة المناطق، شهدت ارتفاعا كبيرا وغير مسبوق.

انتخابات المجلس

وأكد آل شافي أن المجلس البلدي المركزي الذي جرى انتخاب أعضائه للدورة السادسة، يعبر تعبيرا صادقا عن الديمقراطية التي تتمتع بها دولة قطر، والمشاركة المتميزة للناخبين والمرشحين من الرجال والنساء في هذا العرس الديمقراطي، وهو ما يترجم النهج السليم الذي رسمته القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، من أجل توسيع المشاركة المجتمعية في اتخاذ القرار، وترسيخ التجربة الديمقراطية لخدمة الوطن والمواطن، والمساهمة في تطويره ورفعة شأنه.

وأوضح أن المجلس يعمل بجميع أعضائه، وفي ضوء الاختصاصات الواردة بالقانون، على تقديم كافة مقترحات ومطالب الأهالي، ومناقشتها وإصدار التوصيات المناسبة بشأنها ورفعها للجهات المعنية، والعمل على تطوير ونهضة جميع المناطق بالتعاون مع الجهات المعنية، مبينا أنه تم إصدار عدد كبير من التوصيات خلال الفترة الحالية، شملت كل مناحي صلاحيات المجلس، من أمور بلدية وزراعية وبيئية وصحية وغيرها، وقد لاقت التوصيات الصادرة كل التعاون والدعم والترحيب من الجهات المعنية، في إطار الارتقاء بخدمة الوطن والمواطن.

وأكد آل شافي أن المجلس البلدي المركزي يعمل لمصلحة الوطن والمواطن، تنفيذا لتوجيهات ورؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.

وأفاد رئيس المجلس البلدي بأن الأعضاء هم مرآة تعكس مقترحات ومتطلبات المواطنين ونقلها للجهات المعنية ومتابعتها حتى تنفيذها على أرض الواقع، وأنهم على تواصل دائم مع أهالي المناطق للمساهمة في الجهود الوطنية وخدمة المواطنين كافة، مؤكدا التزامه ببذل المزيد من العمل والجهد والإتقان، لخدمة الوطن والمواطن.

نجاح المونديال

وأشاد سعادته بنجاح دولة قطر في الاستعداد والتنظيم الرائع لكأس العالم FIFA قطر 2022 وتوفير أفضل المرافق والخدمات المطلوبة لنجاح البطولة على أكمل وجه، وذلك بشهادة الاتحادات الرياضية الدولية والمنتخبات المشاركة التي اطلعت على الاستعدادات المنفذة على أرض الواقع وأشادت بما تم من أعمال مشرفة، تفوقت على ما حدث خلال النسخ الماضية للبطولة.

ولفت إلى تزامن ختام هذه الفعالية العالمية مع احتفالات اليوم الوطني، الذي يرفع هذا العام شعار (وحدتنا مصدر قوتنا)، ليجسد وحدة جهود الشعب القطري مع قيادته الحكيمة؛ ما أسهم في تخطي الصعاب التي واجهت الدولة في تنظيم هذه البطولة ومنح المواطنين القوة والتفاني والنجاح في تقديم نسخة استثنائية من بطولات كأس العالم.

احتفال دولتنا باليوم الوطني يأتي ونحن منعمون بالأمن والاستقرار والتقدم والنجاح في جميع المجالات

وقال سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي، "نجحت قيادتنا الرشيدة بسياستها الحكيمة وتوجيهاتها السديدة في التغلب على الصعوبات، ويأتي احتفال دولتنا هذا العام باليوم الوطني، ونحن منعمون بالأمن والاستقرار والتقدم، والنجاح في جميع المجالات، وتحسن كل المؤشرات الاقتصادية، وفي ذات الوقت تتبوأ بلادنا الغالية مقعدها وسط الأمم، كدولة عصرية متطورة، لها مكانتها في العالم المتحضر، ونجاح سياستها الخارجية التي تنطلق من التمسك بمبادئ الحق والعدل واحترام المواثيق والقوانين الدولية، واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها، والعمل على إقامة علاقات صداقة مع جميع دول العالم".

ودعا رئيس المجلس البلدي المركزي، في ختام تصريحاته لـ"قنا"، كل مواطن ومقيم، لبذل المزيد من العطاء، في مسيرة بناء قطر المستقبل التي تستحق الأفضل دائما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo