دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"اليونيسيف" تدعو لإعادة فتح المدارس بدون انتظار التطعيم

27/07/2021 الساعة 20:53 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسف/، اليوم، دول العالم، إلى إعادة فتح المدارس التي أغلقت بسبب وباء كورونا /كوفيد - 19/، للحد من تأثر 600 مليون طفل في سن التعليم حاليا بالتدابير الصحية المتعلقة بمكافحة الفيروس.

وقال السيد جيمس إلدر الناطق باسم المنظمة "لا يمكن لهذا الوضع أن يستمر، يجب أن تكون المدارس هي آخر ما يتم إغلاقه وأول ما يعاد فتحه، معترفا بأن الاختيار كان صعبا في بعض الأحيان بالنسبة للسلطات".

وأضاف أن "إعادة فتح المدارس لا يمكن أن تنتظر حتى يتم تطعيم الطلاب والمعلمين"، مضيفا أنه يتعين على الحكومات والجهات المانحة حماية ميزانية التعليم، على الرغم من الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن الوباء.

وقال: "في شرق وجنوب إفريقيا، 40% من الأطفال في سن التعليم محرومون من الدراسة، وفي جميع أنحاء القارة، تقدر اليونيسف أن مدارس 32 مليون طفل مغلقة أو لم يعودوا إليها عند إعادة فتحها، بالإضافة إلى 37 مليون طفل تسربوا من المدرسة قبل الوباء، وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ تم إغلاق نحو نصف عدد المدارس لأكثر من 200 يوم، وفي أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، لا تزال المدارس مغلقة كليا أو جزئيا بسبب الوباء في 18 دولة".

وأشار إلدر إلى حلول القلق والعنف بدل التعليم والأمن والأصدقاء والغذاء، معتبرا أن التعليم عن بعد بعيد من متناول ثلث طلاب العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo