دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

السفير الأردني: قطر قدمت صورة حضارية مشرفة عن العرب من خلال كأس العالم

17/12/2022 الساعة 20:09 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد زيد مفلح اللوزي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة
سعادة السيد زيد مفلح اللوزي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد زيد مفلح اللوزي، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة، أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أبرزت مقدرة الدولة المستضيفة على تنظيم أفضل نسخة رياضية لهذه الحدث العالمي، لافتاً إلى أن قطر تمكنت من تقديم البطولة بشمولية أكثر، من خلال التنظيم والترتيب الذي أبهرت العالم به.

وأوضح سعادة السفير في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" بمناسبة اليوم الوطني، أن دولة قطر قدمت صورة حضارية مشرفة عن العرب كافة، من خلال الفعاليات التي أقامتها لتقديم رسائل سامية تلخص أهمية التقريب بين الشعوب ونشر ثقافة السلام والتسامح، مشيرًا إلى أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تعد مصدراً للفخر والاعتزاز لكل عربي، بعد النجاح الباهر الذي حققته.

وأشاد سعادته بالدبلوماسية القطرية التي أثبتت دورها المتميز في ترسيخ مبادئ السلم والأمن الدوليين من خلال التشجيع على الحل السلمي للنزاعات، حيث كان ذلك واضحاً في الدور الذي لعبته في العديد من الأزمات التي نشبت في بعض الدول أو بين دول خلال الآونة الأخيرة.

قطر قدمت مساعدات لأكثر من 80 دولة ومنظمة دولية لمكافحة انتشار فيروس كورونا

وأشار إلى الجهود التي بذلتها دولة قطر في مكافحة انتشار فيروس كورونا من خلال تأمين اللقاحات والعلاجات ومساعدة بعض الدول في تطوير معدات الاختبار فيها، منوهاً أن قطر قدمت مساعدات لأكثر من 80 دولة ومنظمة دولية في هذا المجال.

وثمن دور دولة قطر الممثل بتقديم المساعدات الانسانية والطبية للدول المحتاجة والتركيز على مساعدة الأطفال على وجه خصوص، بالإضافة إلى تقديم المساعدات لبرامج الأمم المتحدة المختلفة ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وعن العلاقات القطرية والأردنية، قال سعادة السفير، إن دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية بينهما علاقات تاريخية أخوية راسخة متميزة، حيث ان هناك جانب تنسيقي بين البلدين في العديد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في ضوء تطور العلاقات المستمر في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بالإضافة إلى المتابعة الحثيثة من قبل الجانبين على أن يكون هناك تواصلاً مستمراً ومباشراً بين الجهات المختصة والوزارات المعنية.

ولفت إلى أن قطر والأردن يتشاركان دائماً في وجهات النظر المتعلقة بأهمية الحل السلمي للأزمات الدولية، وتفعيل العمل العربي المشترك، وإيجاد بيئة اقليمية مليئة بالفرص والإنجاز، لا سيما أن البلدان يعتبران القضية الفلسطينية بمثابة القضية المركزية الأولى، وسط تأكيدهما على ضرورة ايجاد افق حقيقي لحل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين الذي يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967.

وقال سعادة السفير في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" بمناسبة اليوم الوطن، إن الركيزة الأساسية للإنجازات التي حققتها دولة قطر الشقيقة في جميع المجالات جاءت بسبب لحمة القيادة والشعب القطري، رافعاً أصدق التهاني إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشعب القطري، أملاً التقدم والازدهار لدولة قطر بمناسبة هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع عاماً بعد عام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo