رئيس توغو: قطر أوفت بوعودها ونظمت مونديالاً استثنائيًا

19/12/2022 الساعة 18:55 (بتوقيت الدوحة)
فخامة الرئيس فور جناسينجبي في حواره إلى وكالة الأنباء القطرية
فخامة الرئيس فور جناسينجبي في حواره إلى وكالة الأنباء القطرية
ع
ع
وضع القراءة

أشاد فخامة الرئيس فور جناسينجبي، رئيس جمهورية توغو، بتنظيم دولة قطر المبهر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، معربا عن إعجابه بالملاعب المذهلة التي تم إنشاؤها والتجهيزات المتوفرة للبطولة، وكذلك البنية التحتية المتطورة، ومسيرة التنمية التي حققتها دولة قطر.

وقال فخامته، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية “قنا”: "يحق لدولة قطر الفخر بتاريخها، وبما أظهرته للعالم أجمع، وبالتطور الملحوظ الذي حققته، وكذلك التنظيم المتميز لبطولة كأس العالم غير المسبوق، فهي دولة ذات مستقبل واعد".

فخامة الرئيس جناسينجبي: أفشلت جميع الحملات المغرضة التي تعرضت لها منذ فوزها بحق استضافة المونديال

وأكد أن قطر أفشلت جميع الحملات المغرضة التي تعرضت لها منذ فوزها بحق استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022؛ حيث أثبتت قدرتها على تنظيم مونديال استثنائي، وأوفت بجميع وعودها من خلال التحلي بالعزيمة والجدية والإصرار والحرص على النجاح.

نجاح تنظيمي

وقال فخامة الرئيس جناسينجبي في هذا السياق: "في البداية هناك من شكك في قدرة دولة قطر على تنظيم تظاهرة رياضية بهذا الحجم، وكانوا يقولون لا توجد تقاليد لكرة القدم، ولكن هذه الانتقادات سقطت أمام النجاح التنظيمي الرائع، والحماس والحضور الجماهيري الكبيرين؛ فحب كرة القدم وعشقها يجمع العالم".

ولفت فخامة رئيس جمهورية توغو إلى أن الحملات المغرضة التي شككت في قدرة قطر على تنظيم مونديال استثنائي، كانت ذات أجندات غير رياضية، مشيرا إلى أن البعض ينسبون لأنفسهم الحق في إعطاء الدروس للآخرين والحكم عليهم حسب مقاييسهم، وهذا أمر "غير مقبول".

استضافة كأس العالم للمرة الأولى في الوطن العربي نجحت في تغيير الصورة النمطية عن المنطقة

وفي سياق متصل، أكد فخامته أن استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 للمرة الأولى في الوطن العربي، نجحت في تغيير الصورة النمطية عن المنطقة، وأظهرت أن لدى قطر والشرق الأوسط الحماس والطموح والشغف الكبير بلعبة كرة القدم، معتبرا أن ذلك يجب أن يغري ويشجع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على موازنة التمثيل داخله، وكذلك توزيع تنظيم بطولة كأس العالم بالتناوب.

مكاسب عديدة

ورأى فخامته أن تنظيم دولة قطر لكأس العالم حقق العديد من المكاسب؛ أبرزها أنه أتاح الفرصة للعالم لاكتشاف روعة الثقافة العربية وقيمها، والتعرف على المجتمع القطري، ومسيرة التطور التي يشهدها هذا البلد، داعيا إلى المزيد من الاحترام المتبادل بين المجتمعات عبر الطرق السلمية.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين قطر وتوغو، أكد أن البلدين حريصان على توطيد العلاقات والتعاون في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن زيارته السابقة إلى الدوحة كانت في إطار ملتقى اقتصادي.

وقال فخامة رئيس توغو، في ختام حواره مع وكالة الأنباء القطرية “قنا”: "لقد حظيت بشرف مقابلة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وتمت بيننا محادثات، وبالتالي نحن على الطريق لإثراء العلاقات بيننا في المستقبل وتوطيدها".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo