دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"القطرية للعمل الاجتماعي" تخرج دفعة جديدة من البرنامج القيادي "بصمتي"

20/12/2022 الساعة 14:48 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية في ختام البرنامج
صورة جماعية في ختام البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

نظمت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة حفل تخرج لـ 122 موظفا وموظفة من الموظفين العاملين في المؤسسة والمراكز التابعة لها من البرنامج التدريبي القيادي "بصمتي"، والذي تم تقديمه من قبل مركز قطر للقيادات، ويهدف إلى تعزيز قدراتهم القيادية، وتطوير إمكاناتهم الشخصية والمهنية من خلال برامج القيادات الوطنية التي يقدمها مركز قطر للقيادات.

واستهدف البرنامج، الذي تم تقديمه لموظفي المؤسسة ومراكزها، الموظفين العاملين في منظمات المجتمع المدني؛ بهدف تعزيز مواهبهم الوطنية من خلال الدورات التدريبية المتخصصة، والتدريب والتوجيه التنفيذي، وذلك حسب احتياجات المؤسسة.

مشاعر فخر 

وقال السيد أحمد محمد الكواري الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي في كلمة له بهذه المناسبة: "أقف اليوم وأنا أحمل مشاعر الفخر، والاعتزاز بتخريج دفعة 2019 - 2022 من موظفي المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز التابعة لها من البرنامج التدريبي القيادي "بصمتي"، بإشراف وتقديم مركز قطر للقيادات، باعتباره المنصة الوطنية المعنية بالتميز في مجال القيادة".

وأشار إلى أن البرنامج انطلق بهدف تطوير المهارات والمواهب القيادية والإدارية رفيعة المستوى لدى الموظفين الذين يشغلون مناصب تنفيذية في المؤسسة والمراكز، موضحا أنه تم تنفيذ هذا البرنامج لـ 122 خريجا من موظفي المؤسسة والمراكز على مدار ثلاث سنوات.

وأضاف في كلمته للخريجين: "نحن فخورون اليوم بكم وبما اكتسبتموه من مهارات عملية وإدارية، وبما تم تحقيقه لكل منكم من إنجازات، وهذا كله بفضل من الله وتوفيقه، واليوم نحتفل بجني ثمار تعبنا وجهدنا".

وتوجه الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي في ختام كلمته بالتهنئة إلى الخريجين، معربا عن تمنياته لهم بالمزيد من التقدم والنجاح.

حلول مبتكرة 

من جانبه، قال الدكتور أحمد عبدالله الكواري المدير العام لمركز قطر للقيادات، في كلمة له بالحفل، عن أهمية الاستثمار في الموارد البشرية وتطوير المهارات القيادية والتنفيذية: ساهمت البرامج المؤسسية مثل البرنامج التدريبي القيادي "بصمتي"، الذي تم تنفيذه بالتعاون مع المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، على إيجاد حلول مبتكرة لأهم تحديات العمل لإداري، ومهارات العمل الجماعي، وأحدث المستجدات في مجال القيادة الاستراتيجية، والتفكير لإبداعي، وإدارة التغيير وصنع القرار، حيث تعتبر البرامج المؤسسية بمركز قطر للقيادات، والتي تم إطلاقها في عام 2014، منصة فريدة لتعليم القيادة للمؤسسات الحكومية، ومؤسسات القطاع العام؛ لتعزيز الأداء المؤسسي، وتعزيز الكفاءات الإدارية للقيادات الوطنية.

وفي سياق متصل، قالت نور العلي مدير برنامج "بصمتي": إن البرنامج تدريبي قيادي تم تقديمه لكبار الموظفين في المؤسسة والمراكز المنضوية تحت مظلتها، وذلك بالتعاون مع مركز قطر للقيادات، مشيرة إلى أن البرنامج استمر لمدة ثلاث سنوات.

وأضافت العلي بأن البرنامج انطلق في سبتمبر 2019، وانتهى في فبراير 2022، وشمل برنامج "بصمتي" 4 برامج تدريبية مكثفة في القيادة، تم تقديمها لعدد 122 موظفا وموظفه، لافتة إلى أن البرنامج الأول تضمن تعزيز ثقافة المؤسسة، ومحاكاة روح منظومة القيم، فيما تناول البرنامج الثاني إدارة الذات والتطوير، واحتوى البرنامج الثالث على مواضيع إدارة فرق العمل، واختتم بالبرنامج الرابع حول إدارة المؤسسة.

6CDFCCA0-A4C9-4681-8DC9-812DCA9FC021.jpeg
21A29785-716B-42A1-B4BB-26E8AAD5ED11.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo