دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رقم قياسي جديد تحقق خلال البطولة

2.6 مليون مستخدم لـ"أوبر" خلال المونديال

21/12/2022 الساعة 17:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشف تقرير جديد لشركة أوبر عن حركة سفر وتنقلات غير مسبوقة في المنطقة، وذلك مع توافد الجماهير من حول العالم إلى قطر للاستمتاع بالموسم الكروي الأكبر والأهم في العالم.

وخلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، قدم تطبيق أوبر للجماهير من شتى أرجاء العالم تجربة تنقل سلسة ومريحة قدر الإمكان، من خلال إضافة خاصيات جديدة على التطبيق، وتقديم المزيد من ميزات الأمان المتقدمة عبر المنصة.

وكشفت البيانات التي جرى جمعها عبر التطبيق خلال فترة انعقاد المونديال عن حركة سفر لافتة في المنطقة، وقدمت رؤية شاملة ومعلومات قيمة عن في سلوك المستهلكين.

أرقام أوبر خلال المونديال

وكشف التقرير أن نحو 2.6 مليون راكب استخدموا تطبيق أوبر لطلب رحلات للتنقل في قطر خلال فترة انعقاد كأس العالم FIFA قطر 2022، التي انطلقت قبل أربعة أسابيع، وساهمت أوبر في مساعدة قطر على تلبية الطلب غير المسبوق على وسائل النقل.

كما بلغ عدد الرحلات التي طلبها الجماهير من وإلى الملاعب عبر تطبيق أوبر، نحو 441612 رحلة، تمت بمساهمة من نقاط التنزيل والصعود التي تم تخصيصها لمستخدمي التطبيق من وإلى الملاعب الثمانية.

وبحسب التقرير، كان استاد خليفة الدولي الأكثر زيارة من قبل الركاب، مع تسجيل إجمالي 110000 رحلة، كما حصل أحد السائقين في قطر على لقب "السائق رقم واحد"، بعد أن سجل أعلى عدد من الرحلات بإجمالي 850 رحلة، مما يبرز الفرص المهمة لتحسين أرباح السائقين خلال هذا الموسم.

كما تم تسجيل أطول رحلة لراكب وصلت إلى 313 كيلومتر، تخللها العديد من المحطات القصيرة، وزيارة المعالم السياحية وحضور مباريات كرة القدم.

أرقام قياسية بالمنطقة

وبينما عادت مستويات السفر إلى سابق عهدها قبل الجائحة خلال العام الحالي، استخدم الزوار من 95 دولة تطبيق أوبر أثناء زيارتهم لقطر، ومن 91 دولة أثناء زيارتهم لدولة الإمارات، 87 دولة أثناء زيارتهم لمصر، و83 أثناء زيارتهم للسعودية، مع استقبال المنطقة لعشرات الآلاف من الزوار.

كما شملت قائمة الدول العشرة الأولى التي توافد منها الزوار إلى قطر كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة العربية السعودية، الهند، المملكة المتحدة، المكسيك، فرنسا، مصر، البرازيل، والأرجنتين.

ناصر الشرشني: المونديال شكل محطة فارقة بالنسبة لنا في قطر ويسعدنا أن نرى صداها قد انتشر في المنطقة

في سياق متصل، قال السيد ناصر الشرشني، مدير عام أوبر في قطر: "شكلت البطولة محطة فارقة بالنسبة لنا في قطر ويسعدنا أن نرى صداها قد انتشر في المنطقة، وأن نكون قد ساهمنا في مساعدة الملايين من الناس على التنقل بكل راحة وأمان، وبتكلفة معقولة".

وأضاف الشرشني: "لقد كانت مهمة بحجم الحدث الضخم ونتج عنها واحدة من أكثر الفترات ازدحامًا في تاريخ المنطقة، وأبرزت هذه التجربة أهمية الابتكار والتعاون البنّاء، وقد لمسنا إقبالًا كبيرًا على الخاصيات والميزات الجديدة في منصتنا، فضلًا عن تحسين أرباح السائقين".

وأشار مدير عام أوبر في قطر، إلى توقعات شركته أن تستضيف قطر المزيد من الفعاليات الدولية الكبيرة، قائلا: سنواصل في المساعدة على تعزيز تجربة السفر والتنقل في مدننا لتصبح أكثر سلاسة من خلال تقنياتنا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo