دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

يتناول مسيرة النجم الإنجليزي ديفيد بيكهم في عالم كرة القدم

"الدوحة للأفلام" تقدم عرضًا خاصًا لسلسلة "أنقذوا فريقنا"

21/12/2022 الساعة 18:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قدمت مؤسسة الدوحة للأفلام لحكام مهرجان أجيال السينمائي، عرضا خاصا لسلسلة الأفلام التوثيقية الترفيهية “أنقذوا فريقنا”، من بطولة نجم كرة القدم الإنجليزية والعالمية ديفيد بيكهام، وبحضور سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة الدوحة للأفلام، وعدد من الضيوف.

وتم إنتاج سلسلة “أنقذوا فريقنا” من قبل دار الإنتاج “استديو 99” وتوينتي توينتي لتعرض على منصة ديزني بلس.

مشوار بيكهام

وتتناول السلسلة تجربة بيكهام الذي يعود إلى جذوره في شرق لندن للإشراف وتدريب فريق كرة القدم للناشئين تحت عمر 14 عاما الذي يعاني من صعوبات كثيرة في الدوري الذي لعب فيه بيكهام نفسه عندما كان صغيرا، وتبعت العرض حلقة نقاشية أظهرت الجانب الآخر للاعب الأسطورة ومدى تعلقه بجذوره والتزامه برد الجميل إلى المجتمع وإلى الرياضة التي يمتلك شغفا كبيرا بها.

فاطمة الرميحي: نفتخر بهذا التعاون مع ديفيد بيكهام و”استديو 99” الذي يمتلكه لتقديم هذا العرض الخاص والملهم لحكام أجيال

وقالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: نفتخر بهذا التعاون مع ديفيد بيكهام و”استديو 99” الذي يمتلكه لتقديم هذا العرض الخاص والملهم لحكام أجيال، حيث تشجع المؤسسة تنوع المفاهيم والأفكار وتؤمن بقوة السرد القصصي في تشكيل الأفكار وفي الأصوات الشابة. ونقدر شراكتنا مع أفراد ومؤسسات تشاركنا رؤانا في توفير الفرص لمشاركة نشطة وفاعلة للشباب في مجتمعاتهم. ومعا سنعزز روابطنا المهمة لتمكين الشباب من مواجهة التحديات وبناء مستقبل مشرق.

ديفيد بيكهام: سلسلة "أنقذوا فريقنا" تعود إلى بداياتي في مسيرتي المهنية كلاعب محترف بشرق لندن وهي مشروع شخصي لي

وفي حديثه للحضور قال بيكهام: سلسلة "أنقذوا فريقنا مع ديفيد بيكهام" تعود بي إلى بداياتي في مسيرتي المهنية كلاعب محترف في شرق لندن وهي مشروع شخصي لي، ولقد مكنني هذا المشروع من العمل مع أشخاص من المنطقة التي نشأت فيها لأرد بعض الجميل لهذه اللعبة التي أعطتني الكثير. وكان من المهم لي أن أعود إلى شرق لندن، وعندما سمعت عن فريق “وستوورد بيوز” (فريق من الناشئين تحت عمر 14 عاما في شرق لندن)، وأردت على الفور أن أكون جزءا منه. لم يكن الأمر سهلا على الفتية، لكني أردت التعرف عليهم بطريقة مختلفة وكان شيئا مميزا لي".

عمل ملهم

وتابع "آمل أن يلهم هذا العمل الناس من خلال ما يشاهدونه، وجميع من تكلمت معهم ممن شاهدوه مروا بلحظات ضحك وبكاء، وشكل لهم مصدر إلهام، والأمر لا يتعلق بأن تكون أفضل لاعب، بل أن تكون متواضعا ومجدا في العمل. ويجب أن تتغلب الأخلاقيات على الموهبة، فالموهبة تحملك إلى مكان بعيد، لكن العمل الجاد يحملك إلى مكان أبعد، والعمل بروح الفريق يأخذك إلى مكان أكثر بعدا، وأفتخر بأن أكشف بأننا نصور الآن بعض المشاهد في الدوحة لمشروع عن تاريخ أديداس وبوما. إنها قصة مشوقة ولم ترو من قبل بالطريقة التي نتبعها الآن".

صورنا العديد من المشاهد في مواقع مختلفة حول العالم ومن الرائع أن نصور بعض المشاهد في قطر

وأضاف "لقد صورنا العديد من المشاهد في مواقع مختلفة حول العالم ومن الرائع أن نصور بعض المشاهد في قطر، حيث استضافت أكبر حدث رياضي في العالم كأس العالم FIFA قطر 2022 .. وإننا نعمل مع أشخاص رائعين ونستوحي إلهامنا من الشباب الصغار الموهوبين الشغوفين بكل ما يقومون به".

FkgPJTtXoAciDVg
وقال: "لقد فتح الفتيان الصغار لي بيوتهم وقابلنا أسرهم وتحدثنا عن تطلعاتهم في كرة القدم وعن حياتهم ودراستهم وشعورهم في الحياة وما يطمحون إلى تحقيقه وهذا هو الجزء المفضل في صناعة هذا العمل".

إبراز للثقافة القطرية

وخلال مشاركتها في الحلقة النقاشية، قالت صانعة الأفلام القطرية الجوهرة آل ثاني إن كرة القدم كانت واحدة من طموحاتها الكبرى، وأضافت: "اخترت مهنة أحلامي، وكوني صانعة أفلام فأنا أعمل في مجال يحقق طموحاتي وأحلامي. كانت الصحراء بمثابة ملعبي، وطموحي الكبير هو أن أبرز ثقافتنا وجمال بلدنا وطبيعتنا في قصصنا".

من جانبه عبر صانع الأفلام الفلسطيني المقيم في قطر مؤمن غانم عن أهمية الأفلام ودورها الحيوي في الترويج للتبادل الثقافي. وقال: "نحن نعيش في أوقات مليئة بالأخبار المضللة، ولهذا يجب أن نركز على الأفكار الأصيلة وتطوير أفلام تعتمد على البحث المعمق.. فهذه البحوث العميقة تعلمنا المزيد وتساعدنا على تقديم أفلام أفضل".. كما أن استضافة قطر لبطولة العالم لكرة القدم مكنت الناس من التلاقي والتفاعل وتخطي الحدود بينها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo