دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

بدء التسجيل في بطولات مهرجان مرمي الرابع عشر

22/12/2022 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق بعد غد السبت، عملية التسجيل في بطولات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023)، بمقر جمعية القناص القطرية في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، وستتواصل حتى السادس والعشرين منه.

ويعتبر مهرجان مرمي واحدا من أهم الفعاليات التي تنظمها جمعية القناص القطرية منذ تسجيل الصقارة على قائمة التراث العالمي عام 2011، في إطار المحافظة على القيم التراثية والوجدانية لهذه الرياضة الموروثة عن الآباء والأجداد، بالإضافة إلى أهميتها في الأدبيات العربية والموروث الشعبي العربي، وعلى وجه الخصوص الخليجي والقطري.

ويقام مهرجان مرمي سنويا تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويتضمن العديد من البطولات والمسابقات، أهمها: الطلع ويختص بصيد الصقر للحبارى، والدعو وهو سباق السرعة بين الصقور، ويشمل سبع فئات لأنواع الصقور المختلفة، وهدد التحدي وفيه التحدي بين الصقور والحمام الزاجل، وبطولة هدد السلوقي، إلى جانب بطولات الصقار الصغير والصقار الواعد، وغيرها من المسابقات التي بات ينتظرها الجمهور سنويا.

وتسهيلا على صقاري المستقبل، فإن التسجيل في بطولتي الصقار الصغير والصقار الواعد سيكون في مقر المهرجان بصبخة مرمي بسيلين، وسيتم تحديد موعد إقامة بطولتهم عند حصر عدد المسجلين، وإجراء القرعة للمتسابقين في جميع بطولات المهرجان، حيث إن اللجنة المنظمة حريصة على مشاركة أكبر عدد من الشباب، وترصد لهم جوائز قيمة.

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي قد فتحت في الثاني عشر من الشهر الجاري عملية التسجيل المبكر في بطولة هدد التحدي بمقر جمعية القناص القطرية في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا.. كما فتحت التسجيل الإلكتروني يوم أمس “الأربعاء” على أن تستمر العملية حتى 25 منه.

جدير بالذكر أن المهرجان له قيمة كبيرة في الحفاظ على تراث الصقارة والصيد التقليدي في قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo