دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اختتام التسجيل في بطولات مهرجان "مرمي 2023"

26/12/2022 الساعة 23:25 (بتوقيت الدوحة)
جانب من عملية التسجيل في البطولات
جانب من عملية التسجيل في البطولات
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت مساء اليوم، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، عملية التسجيل في بطولات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد الرابع عشر (مرمي 2023)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني سنويا، في صبخة مرمي بسيلين، وتنظمه جمعية القناص القطرية.

وينطلق المهرجان يوم الأحد المقبل 1 يناير 2023، ويستمر إلى الثامن والعشرين منه.

وتوافد المشاركون في أجواء حماسية للتسجيل في مختلف بطولات المهرجان من قبيل بطولة هدد التحدي، وبطولة الدعو بفئاتها المختلفة، وبطولة الطلع، وبطولة سباق السلوقي. بينما يجري التسجيل للمشاركة في بطولة الصقار الواعد وبطولة الصقار الصغير في موقع المهرجان أثناء إجراء المنافسات تسهيلا وتيسيرا على صقاري المستقبل لارتباطهم بالدراسة، وغالبا ما تجري مشاركتهم يوم الإجازة الدراسية الأسبوعية.

وأكد السيد سعيد راشد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الإدارية والمالية في مهرجان مرمي، أن التسجيل في بطولات المهرجان كان وفق توقعات اللجنة المنظمة ل، والتي عرفت إقبالا كبيرا منذ اليوم الأول، وصولا إلى اليوم الختامي، ونوه بنجاح تجربة التسجيل الإلكتروني للمشاركة في البطولات المختلفة. وتنفيذ الضوابط المتعلقة بالصقور الجديدة التي لم تشارك من قبل، وهي التسجيل الإلكتروني، وإحضار الصقر للمعاينة، وتركيب الحجل عليه، ودفع رسوم التسجيل. وبين أن الحجل الإلكتروني هو عبارة عن شريحة إلكترونية يجري تركيبها على الصقر، وتُقرأ بواسطة جهاز معتمد في جمعية القناص، حيث يحمل كل صقر رقما محددا، يساعد أثناء السباق في التعرف عليه، خصوصا أن بعض المشاركين يشاركون بعدد كبير من الصقور.

وفي الإطار ذاته، عرفت بطولة الدعو إقبالًا كبيرًا من المشاركين، نظرا لتعدد فئات هذه البطولة. وترتكز المنافسة والتفاوت في قدرة الصقر على قطع المسافة التي تحددها اللجنة عبر جهاز "السنسر"، وهو ما يجعل الدعو مجالا للتشويق والتنافس.

ومن بين الشروط الأساسية في التسجيل هو إحضار الصقر الذي ليس عليه حجل، من أجل معاينته وتركيب الحجل.

من جهته، أوضح السيد أحمد سلطان الملا، نائب رئيس لجنة بطولة سباق السلوقي، أن اليوم الأخير شهد إقبالا من المشاركين، وأن اللجنة أثناء معاينتها السلقان، استبعدت النوع الهجين، ولم تقبل إلا السلقان العربية.

ونظرا للإقبال الجماهيري الكبير على هذا النوع من التحدي، فإن اللجنة بالتنسيق مع إدارة المهرجان، تقوم ببرمجة بعض السباقات التنشيطية للجمهور خارج مجال المنافسة الرسمية، وهو ما اعتادت عليه جماهير مرمي.

Fk7RDLeXkAI10yd.jpeg
Fk7RDLNXwAE8BjY.jpeg
Fk7RDKyXwAA-H3Y.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo