دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.48ريال
يورو 3.94ريال

تعمل بالطاقة الشمسية وتدعم 3000 مستفيد

قطر الخيرية تنفذ مشاريع مياه في باكستان

27/12/2022 الساعة 14:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دشن مكتب قطر الخيرية في باكستان، بدعم من أهل الخير بقطر، عددا من محطات ومضخات المياه في منطقتين من مناطق إقليم السند، بهدف توفير المياه النقية لسكانها، ويُتنظر أن يستفيد منها أكثر من 3000 شخص.

وقامت قطر الخيرية في منطقة سنجار بإقليم السند بتركيب 3 محطات تعمل بالطاقة الشمسية إضافة لـ 10 مضخات مياه يدوية، كما تم في منطقة خيربور بالإقليم تركيب 3 محطات مياه مماثلة و10 مضخات يدوية وذلك بهدف تجنيب سكانها مخاطر المياه الملوثة خصوصا وأن المناطق المستهدفة تعاني من الجفاف وندرة الموارد المائية.

شكر الجهات المحلية

ولاقت هذه المشاريع ترحيبا ودعما محليا واسعا وفي هذا الإطار قال السيد علي ميمون مساعد مدير إدارة الرعاية الاجتماعية في منطقة سنغار: "نشكر شعب قطر وقطر الخيرية على هذا الدعم الذي وفر لما مصدر مياه نظيفة خاصة وأن منطقة السند تعاني من الجفاف بسبب نقص الأمطار وقلة الموارد المائية".

WhatsApp Image 2022-12-27 at 1.38.37 PM.jpeg
من جهته قال السيد صفدار علي عباسي مساعد مفوض منطقة خيربور: "أعربُ عن امتناني الخالص لقطر الخيرية نيابة عن الشعب الباكستاني لأن الماء هو الحياة وقطر الخيرية وفرت لنا المياه في أكثر المناطق احتياجا لذلك".

سعادة المستفيدين

وعلى نحو متصل أعرب المستفيدون عن سعادتهم لتنفيذ هذه المشاريع المائية، سلطان شاه أحد هؤلاء المستفيدين قال: "لقد مرض أطفالي بسبب استخدام المياه الملوثة ولأنني فقير ولا يمكنني تحمل نفقات الطبيب، أما الآن فانا سعيد جدا لأن قطر الخيرية قامت بتركيب مضخة مياه في منطقتي ووفرت لي ولأطفالي مياه شرب نظيفة".

WhatsApp Image 2022-12-27 at 1.38.34 PM.jpeg
من جهتها قالت السيدة أجي بيبي وهي إحدى المستفيدات: "هناك 40 عائلة تعيش في قريتي كنا نجلب المياه من البرك الملوثة التي كانت تشاركنا فيها الحيوانات أيضا، وكان ذلك يستغرق وقتا، الأمر الذي كان يمنعنا من إعطاء بعض الوقت لأطفالنا وهو ما أثر على تعليمهم ووقت لعبهم. الماء نعمة نحن حقا سعداء جدا لأنه أصبح لدينا مصدر مياه خاص نظيف وصالح للشرب".

WhatsApp Image 2022-12-27 at 1.38.37 PM(2).jpeg
الجدير بالذكر أن قطر الخيرية تمكنت من إنجاز 92 مشروعا في مجال المياه والإصحاح في ثلاث مناطق في إقليم السند بباكستان خلال العام الجاري 2022 حيث ركزت على القرى النائية والمحرومة من الخدمات الأساسية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2023

atyaf company logo