دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

‎"الرئاسي" الليبي يطلب دعم جامعة الدول العربية

27/12/2022 الساعة 22:52 (بتوقيت الدوحة)
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
ع
ع
وضع القراءة

طالب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، جامعة الدول العربية بتحمّل مسؤولياتها ودعم مقاربة المجلس لحلّ الأزمة الليبية.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين جمعاه بالأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط وممثلي وسفراء الدول العربية الدائمين لديها، في مقر المنظمة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال المكتب الإعلامي للمنفي في بيان، إن المنفي وأبو الغيط "بحثا آخر التطورات التي تشهدها الساحة الليبية".

ووفق البيان، نقل المنفي عن أبو الغيط أنه جدد "استعداد الجامعة لمساعدة ودعم ليبيا في كل مسعى جادٍّ ومخلص يهدف إلى توحيد كلمة الليبيين والمضيّ قدمًا بالعملية السياسية بما يفضي إلى إجراء الانتخابات وتوحيد المؤسسة العسكرية وإحلال الاستقرار الدائم في البلاد".

أما خلال لقائه ممثلي وسفراء الدول العربية الدائمين بالجامعة، فقد طرح المنفي "رؤية المجلس الرئاسي لحل الأزمة الليبية في إطار اختصاصاته الدستورية ووفق أحكام خارطة الطريق".

ووفق البيان ذاته، حث المنفي "الجامعة على تحمّل مسؤولياتها لدعم مقاربة المجلس الرئاسي بالخصوص تفاعلاً مع دعم بعثة الأمم المتحدة"، كما قدّم "شرحًا حول تطورات الوضع في ليبيا واستعرض رؤيته لأولويات الحل في المرحلة الراهنة".

ومعتبرًا أن ذلك الحل "قائم على المسارات السياسية والدستورية والاقتصادية"، أكد أن "مشروع المصالحة الذي يتبناه المجلس هو مشروع شامل وطويل الأمد".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo