دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قمة ثلاثية بين الأردن وقبرص واليونان لتعزيز التعاون المشترك

28/07/2021 الساعة 18:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم، قمة ثلاثية لبحث مجالات تعزيز التبادل التجاري، والاستثمار، والمياه، والطاقة، والتجارة، والزراعة، وتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والبيئة والسياحة، بالإضافة إلى مواجهة جائحة كورونا.

وبحث الأطراف الثلاثة خلال قمتهم، التي تعقد للمرة الثالثة، أهمية البناء على العلاقات المتينة والشراكة التي تجمع بين البلدان الثلاثة، بما يفضى إلى توسيع آفاق التعاون في المجالات كافة، ويسهم في تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وصدر عن القمة الثلاثية، بيان مشترك، أعادت فيه اليونان وقبرص التأكيد على دعمهما للدور المهم للأردن والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس لحماية الأماكن المقدسة، والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها، إلى جانب التأكيد على دعمها للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة ودائمة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

كما أكدت القمة على الالتزام بمواجهة خطر الإرهاب والتطرف، وتعزيز التعاون لمساندة الجهود الدولية في هذا الإطار، وتعزيز الشراكة الفاعلة ضمن إطار آلية التنسيق الثلاثي وتدعيم التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo