دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

الريان يعلن ضم المدافع الياباني "شوغو تانيغوتشي"

28/12/2022 الساعة 20:41 (بتوقيت الدوحة)
المدافع الدولي الياباني شوغو تانيغوتشي
المدافع الدولي الياباني شوغو تانيغوتشي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن نادي الريان، اليوم الأربعاء، تعاقده رسميا مع المدافع الدولي الياباني شوغو تانيغوتشي، وذلك للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المرحلة المقبلة.

وقال النادي عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: "الريان يتعاقد مع اللاعب المونديالي الياباني شوغو تانيغوتشي".

وكان نادي كاواساكي الياباني قد أقام حفل وداع لتانيغوتشي، البالغ من العمر 31 عاما، قبل مغادرته إلى الدوحة للانضمام لصفوف الريان، وسيحل شوغو تانيغوتشي بديلا للمدافع الدولي الفلسطيني ياسر حمد الذي تعرض للإصابة.

وشارك المدافع الياباني مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وقدم مستويات رائعة، حيث ساهم في وصول المنتخب إلى الدور ثمن النهائي قبل الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح، بعد أن نجح المنتخب الياباني تحت قيادة المدرب هاجيمي مورياسو بالفوز على المنتخبين الألماني والإسباني بهدفين مقابل هدف في دور المجموعات.

ولعب قائد خط دفاع المنتخب الياباني 8 مواسم مع فريق كاواساكي، وتوج معه بالعديد من البطولات، آخرها لقب الدوري الياباني في الموسم الماضي برصيد 92 نقطة، بفارق 12 نقطة عن أقرب المنافسين فريق يوكوهاما مارينوس.

ويسعى فريق الريان، الذي سيواجه نظيره السيلية في الخامس من يناير المقبل ضمن الجولة الثامنة من منافسات "دوري نجوم QNB" على استاد حمد بن خليفة، إلى تصحيح مساره، والخروج من أزمة النتائج السلبية التي وضعته في المركز الأخير في الدوري، كما يستعد الفريق، الذي يقوده المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا، للمواجهة الحاسمة مع الدحيل في مستهل الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، والذي تستضيفه قطر، حيث تُقام مباريات دور الـ 16 يومي 19 و20 فبراير 2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo