دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

صندوق قطر للتنمية يقدم دعمًا طارئًا لـ"الأونروا"

28/12/2022 الساعة 21:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية مساهمة طارئة لدعم موارد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وذلك بهدف سد الاحتياجات المزمنة للاجئين الفلسطينيين ودعم جهود “الأونروا”.

وقال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية إن الاتفاقية تأتي في وقت حرج لدعم نقص التمويل الذي تعاني منه “الأونروا”، ولتعزيز دورها المحوري في حماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين المعرضين للخطر، إضافة إلى تخفيف حاجتهم بشكل عاجل وفوري".

وأضاف "يظل اللاجئون الفلسطينيون على رأس جدول أعمال دولة قطر، سيما بالنظر إلى احتياجاتهم الإنسانية والصحية والتعليمية المتزايدة، ويأمل الصندوق في تحسين حياة العديد من المجتمعات المحرومة في فلسطين وتغييرها للأفضل".

وأوضح أن الاتفاقية بمثابة استجابة لنداء عاجل أطلقته “الأونروا” لدعم الحاجة الملحة لزيادة التمويل للوكالة وسط زيادة اعتماد لاجئي فلسطين على هذه المساعدات التي تقدمها الوكالة، كتمويل تكميلي في نهاية العام للوكالة.

FlFTILXXwAEJQYN
قال فيليب لازاريني، المفوض العام لـ “الأونروا”: "ترسل دولة قطر مرة أخرى رسالة دعم قوية إلى لاجئي فلسطين". وأضاف: كان التضامن مع الفلسطينيين في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بارزا للغاية، وجاءت هذه المبادرة من قطر، استجابة لنداء عاجل لدعم “الأونروا”، وهي أول مبادرة مقبلة من المنطقة، نحن ممتنون حقا لهذا الكرم، والذي سيسهم في إخبار اللاجئين أنهم ليسوا وحدهم".

وتعاني “الأونروا” من نقص مزمن في التمويل، يهدد قدرتها على دفع رواتب الموظفين، والذي يضيف أعباء كبيرة على اللاجئين الفلسطينيين، الذين يواجهون أسوأ الظروف الاجتماعية والاقتصادية منذ سنوات.

وستعمل هذه الموارد الإضافية على سد فجوة التمويل الحادة التي تعاني منها الوكالة على الفور، وستساهم في السماح باستمرار الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء المنطقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo