دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اندماج بين العمانية القطرية للتأمين و"الرؤية"

29/12/2022 الساعة 15:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة "العمانية القطرية للتأمين"، التابعة لشركة "قطر للتأمين"، على اندماجها مع شركة "الرؤية" للتأمين.

وأشارت شركة "قطر للتأمين"، في بيان لها، نشر اليوم على موقع بورصة قطر، إلى أن الدمج سيكون عن طريق الضم، وفقا للمادة 1/33 والمادة 35، من قانون الشركات التجارية العماني، لافتة إلى موافقة عمومية "العمانية القطرية للتأمين" في اجتماعها على مقترح زيادة رأسمال الشركة المرخص به من 20 مليون ريال عماني إلى 30 مليونا، وتعديل المادة الخاصة برأسمالها.

وذكر البيان أنه تمت أيضا الموافقة على مقترح زيادة رأسمالها المصدر من 10 ملايين ريال عماني إلى 22 مليونا كحد أقصى، وتخصيص أسهم الزيادة لصالح "قطر للتأمين"، وشركة "الحصن للاستثمار" بسعر إصدار قدره 196 بيسة عمانية، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات الاندماج، وتسجيل رأس المال الجديد.

وفوضت الجمعية العمومية غير العادية مجلس الإدارة، أو من يتم تكليفه من قبله، باستكمال الإجراءات والموافقات المطلوبة لتنفيذ قراراتها.

وكانت "قطر للتأمين" قد أعلنت، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن إبرام اتفاقية اندماج ملزم بين "العمانية القطرية للتأمين" و"الرؤية للتأمين"، وبموجبها سيتم تحويل كافة أصول والتزامات "الرؤية للتأمين" إلى "العمانية القطرية للتأمين"، على أن يتم شطب "الرؤية" من قائمة الشركات المسجلة لدى بورصة مسقط، وإنهاء الشخصية القانونية لها، وإلغاء جميع أسهمها، عند إتمام عملية الدمج، بعد موافقة الجهات المختصة.

وتوفر "الرؤية" منتجات التأمين العام والتأمين على الحياة، وإدارة الأصول، وبدأت عملياتها في مايو 2008، بعد أن اتحدت "شركة الرؤية لخدمات الاستثمار" العمانية، مع "شركة الوثبة الوطنية" الإماراتية، لتأسيسها، بالتعاون مع مجموعات شركات عمانية وإماراتية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo