دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مخاوف عالمية من متحورات "كورونا" جديدة

29/12/2022 الساعة 16:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعربت الصين عن ثقتها بتحقيق انتصار شامل في معركة السيطرة على جائحة كورونا، في حين أعلنت الولايات المتحدة وإيطاليا إلزام المسافرين الوافدين من الصين بالخضوع لاختبارات "كوفيد-19" بعدما أدى تخلي بكين المفاجئ عن سياساتها الصارمة لاحتواء الفيروس إلى إثارة المخاوف في جميع أنحاء العالم.

وقالت الخارجية الصينية إن معدل الوفيات بالفيروس في الصين هو الأدنى عالميا، مضيفة أن السلطات ستعيد النظام الاقتصادي والاجتماعي إلى سابق عهده مع الحفاظ على صحة المواطنين.

وفي رد على وضع واشنطن تدابير جديدة على القادمين من الصين إلى أراضيها، قال المتحدث باسم الخارجية الصينية إنه يتعين على جميع الأطراف التعاون لضمان السفر الآمن للأشخاص من مختلف البلدان.

وكانت السلطات الصينية أعلنت إلغاء الحجر الصحي على المسافرين الوافدين إلى البلاد، ضمن إجراءات تخفيف القيود المفروضة منذ ظهور الجائحة.

في الأثناء، نقلت وكالة "بلومبيرغ" (Bloomberg) الأميركية، عن وزارة الصحة الإيطالية اكتشاف إصابة 50% من الركاب القادمين على متن طائرتين من الصين إلى مطار ميلانو بفيروس كورونا، وأنها تجري تحاليل إضافية لاختبارات الفيروس للمصابين.

وأضافت الوكالة نقلا عن السلطات الإيطالية أنها في حالة اكتشاف متحور جديد فمن الممكن أن "تفرض حظرا" على القادمين من الصين.

كما أعلنت الولايات المتحدة أنها ستطلب من المسافرين القادمين من الصين إجراء فحص كورونا، وبذلك تنضم إلى دول أخرى اتخذت نفس القرار بسبب ارتفاع حالات الإصابة في الصين.

وأعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة أنها ستفرض اعتبارا من الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل، على جميع المسافرين الوافدين من الصين إبراز نتيجة اختبار "كوفيد-19" سلبية لخطوط الطيران عند المغادرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo