دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

دمج متوقع لشركة "أمواج" مع "الشقب" و"أطياب"

29/12/2022 الساعة 19:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 

توقعت شركة الخليج الدولية للخدمات إنجاز عملية دمج شامل لشركة “أمواج” لخدمات التموين المحدودة التابعة لها، مع كيانات محددة تابعة لشركتي “الشقب أبيلا للخدمات التموينية” و”أطياب للخضار والفواكه”، في أوائل عام 2023، بعد توقيع جميع الأطراف على الاتفاقيات النهائية، والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة.

وأشارت الشركة، في بيان نشر على موقع بورصة قطر اليوم، إلى نجاح عملية التقييم والمفاوضات، التي أجرتها من أجل إتمام عملية الدمج، مبينة أنه سيتم الإفصاح عن جميع تفاصيل عملية الدمج عقب موافقات الجمعيات العامة للشركات، والتوصل للاتفاقية النهائية، وأوضحت الشركة، من جهة أخرى، أنها عينت "كيو إنفست" مستشارا ماليا حصريا لها.

وذكر البيان أن المساهمين الثلاثة في الكيان الجديد، هم: “الخليج الدولية للخدمات” التي تمثل 100 بالمئة من شركة “أمواج”، وشركة “تموين كابتل”، وشركة “أبيلا القطرية الدولية”، اللتان تمثل كل منهما 100 بالمئة من “الشقب” و”أطياب”.

وتقدم الكيانات المحددة التابعة لـ “الشقب”، والمشمولة في عملية الدمج، حلولا رئيسية للضيافة والدعم المعيشي، وتتضمن مجموعة من خدمات التموين، وصولا إلى خدمات إدارة المرافق، إضافة إلى توفير حلول مدارة ومشمولة بالخدمة لأماكن إقامة الموظفين.. فيما تعمل “أطياب” في مجال استيراد المنتجات الغذائية وغير الغذائية وتجارتها بالجملة، حيث تقدم خدماتها بشكل أساسي إلى “الشقب” وعملاء آخرين، وهي متخصصة في مجموعة كبيرة من الأغذية المجففة والطازجة والمجمدة ومنتجات التموين، وتدير سلسلة توريد تتيح لها إمكانية دعم متطلبات عملائها بصورة تنافسية.

وتأسست شركة “أمواج” لخدمات التموين في 2006، شركة مملوكة بالكامل لـ “قطر للطاقة”، ثم استحوذت عليها “الخليج الدولية للخدمات” في الأول من يونيو 2012، وهدفها الأساسي هو تقديم خدمات تموينية عالية الجودة، وقد وسعت خدماتها لتشمل التنظيف، ومكافحة الحشرات، والإمداد بالقوى العاملة، وإدارة المرافق والمخيمات، وكذلك خدمات التموين للأفراد وكبار الشخصيات. يذكر أن “الشقب” و”أطياب” مملوكتان لمجموعة “منايا” القابضة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo