دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قطر الخيرية" تختتم أنشطة برنامج "الرابح الأكبر"

31/12/2022 الساعة 15:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل الختام
جانب من حفل الختام
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية عن تأهل 11 طالبا وطالبة للمراكز الأولى في البرنامج التوعوي الصحي "الرابح الأكبر"، الذي خصص لطلبة المدارس الابتدائية.

جاء ذلك، خلال حفل ختام البرنامج، الذي أقامته قطر الخيرية، بحضور الجهات الشريكة وطلبة ومعلمي المدارس المشاركة في البرنامج، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

أصحاب المراكز الأولى

وحقق 11 طالبا وطالبة من مدارس متفرقة المراكز الأولى، نظرا لما أحدثوه من تغيير والتزام في البرنامج، وفق معايير التحكيم، إذ جاء في المركز الأول الطالب راشد صالح المري من مدرسة الخور النموذجية للبنين، وفي المركز الثاني الطالبة الدانة خلف الرويلي من مدرسة العبيب الابتدائية للبنات، فيما جاء في المركز الثالث الطالبة ريم علي البوعينين من مدرسة البيان الابتدائية للبنات.

وتمكن برنامج "الرابح الأكبر" من توعية 200 طالب وطالبة في 9 مدارس، ممن يعانون من الأوزان الزائدة والأمراض المزمنة، بأهمية اتباع نظام غذائي وصحي، والابتعاد عن الوجبات السريعة والضارة.

FlTlDukXgAEFVxV
وتم خلال الحفل، تكريم الجهات الشريكة في البرنامج والطلبة الفائزين، وعدد من المعلمات والمنسقات، حيث قام السيد عبد الرحمن الهاجري مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية بتسليم شهادات التقدير والدروع للمكرمين، تقديرا لجهودهم في البرنامج.

عبد الرحمن الهاجري: نشعر بالفخر والاعتزاز مع شركائنا باختتام هذه النسخة من برنامج الرابح الأكبر

وبهذا الإطار، قال السيد عبد الرحمن الهاجري مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية: "نشعر بالفخر والاعتزاز مع شركائنا باختتام هذه النسخة من برنامج الرابح الأكبر، نظرا للآثار التوعوية والسلوكية في المجالين الصحي والغذائي التي أحدثها البرنامج في حياة الفئة المستهدفة"، معربا عن أمله في استمرار البرنامج خلال السنوات المقبلة، وأن يمتد بشكل أوسع أفقيا وعموديا، ليصل أثره إلى شريحة أكبر من المدارس والطلبة.

شكر وتقدير

وأعرب عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلت لإنجاح هذا البرنامج، ليصل إلى محطته الأخيرة بسلام ونجاح، وخص بالذكر فريق قطر الخيرية والشركاء؛ وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ومركز النسيم للرعاية الصحية، ولجنة رياضة المرأة القطرية، وفريق "تمرن وخلك صحي".

لولوة المري: الرابح الأكبر يعكس اهتمام دولة قطر بالتوعية بأهمية الرياضة ودورها في حياة أفراد المجتمع

من جهتها، قالت السيدة لولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية: "إن برنامج الرابح الأكبر يكتسب أهمية خاصة، ويعكس اهتمام دولة قطر بالتوعية بأهمية الرياضة ودورها في حياة أفراد المجتمع القطري والمقيمين على أرضها"، معربة عن سعادتها بتعزيز الشراكة مع قطر الخيرية ومختلف الجهات الحكومية والخاصة، من أجل تحقيق هذا الهدف النبيل، في إطار الواجب الوطني والمسؤولية المجتمعية.

أهمية البرنامج

وأكد السيد خليفة الكبيسي مؤسس فريق "تمرن وخلك صحي" على أهمية هذا البرنامج، الذي استهدف فئة مهمة "الأطفال"، مشيرا إلى أن المشاركة كانت إيجابية جدا ومحفزة مع قطر الخيرية، التي تقدم أفكارا رائعة ومبتكرة، تنعكس فائدتها على جميع الفئات.

بدوره، عبر الدكتور منير علي، المدير العام لمجموعة النسيم للرعاية الصحية، عن سعادته بالمشاركة في هذا البرنامج، مبينا أن دورهم يكمن في تقديم الاستشارة الطبية حول أسس التغذية وأثرها على الصحة، مؤكدا استمرارهم في البرنامج خلال العام الجديد.

وفي ذات السياق، عبر الطلاب والطالبات المشاركون عن بالغ سعادتهم بمشاركتهم في برنامج "الرابح الأكبر"، لافتين إلى استفادتهم من هذا البرنامج الذي مكنهم من ممارسة الرياضة، ومعرفة أهمية اتباع نظام صحي وغذائي مفيد، معربين عن شكرهم لقطر الخيرية على برامجها المميزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo