دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الجزائر.. كشف حقيقة تداول ذهب مغشوش في الأسواق

31/12/2022 الساعة 19:07 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

كشفت المنظمة الجزائرية للذهب والمجوهرات، حقيقة معلومات أصدرتها جمعية حماية المستهلك الجزائرية بشأن وجود ذهب مغشوش متداول في الأسواق تصل نسبته إلى 80 %.

ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية بيان للمنظمة كذبت فيه "ادعاءات رئيس منظمة حماية المستهلك التي لا تعبر حسبها على الحقيقة وأنها ستتبع الإجراءات القانونية ضده بسبب تصريحاته غير المسؤولة والتي تفتقد إلى السند القانوني والمصادر الرسمية والتي أدت إلى المساس بمصدقيه تجار وصناع وحرفيي المجوهرات في الجزائر".

وأضافت المنظمة في بيانها "ننبه رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك، إلى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية التابعة للدولة أو من المنظمة الجزائرية للذهب والمجوهرات للتأكد من صحة المعلومة قبل نشرها".

وشدد البيان على أن التجار والحرفيين التابعين للمنظمة الجزائرية للذهب والمجوهرات حريصون على حماية المستهلك والاقتصاد الوطني.

وجاء بيان المنظمة الجزائرية للذهب والمجوهرات ردا على ما أعلنته المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، يوم 29 نوفمبر الماضي، حين أعلنت إنشاء لجنة خاصة لمراقبة الجودة وكشف الذهب المغشوش في الأسواق، وقالت إن 80 % من كمية المعدن الأصفر المتداولة في الجزائر "غير مطابقة".

وتابعت حماية المستهلك: "إذا سلمنا بوجود 40 إلى 50 طن من الذهب المستهلك سنويا، فإن نسبة الغش والتدليس فيه تضاهي مالا يقل عن 80%".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo