كوريا الجنوبية تستثمر 5.3 مليارات دولار أمريكي في البحث العلمي عام 2023

01/01/2023 الساعة 11:29 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة العلوم في كوريا الجنوبية، إن البلاد ستستثمر 6.7 تريليونات وون (5.3 مليارات دولار أمريكي) في البحث العلمي في عام 2023 وذلك لتأمين التقنيات المستقبلية الرئيسية كمحركات نمو جديدة.

وذكرت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن المبلغ المخصص يمثل زيادة بنسبة 3.9 بالمائة عن عام 2021.

وأوضحت أنه تم تخصيص حوالي 3.4 تريليونات وون للتقنيات المستقبلية الرئيسية، مثل الذكاء الاصطناعي وأنظمة أشباه الموصلات والشبكات الحيوية المتقدمة والشبكات اللاسلكية للجيل السادس. وستجري مشاريع الفضاء القادمة، بما في ذلك الإطلاق الثالث لـ "نوري"، أول صاروخ فضائي محلي الصنع في البلاد، في النصف الأول من العام المقبل.

وأشارت إلى إنها ستنفق تريليونين و100 مليار وون على تعزيز البحث العلمي الأساسي لدعم العلماء الشباب في قطاعات الطيران والذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات، وإنشاء مركز أبحاث مبتكر تديره الدولة، فيما سيتم إنفاق حوالي 461.8 مليار وون على بناء البنية التحتية العلمية، بينما ستستثمر الوزارة 327.9 مليار وون في تعزيز الموارد البشرية عالية المستوى في هذا المجال.

وأكدت وزارة العلوم إن الحكومة ستبني نظام البحث والتطوير المبتكر لتشجيع الشركات على الانخراط في مشاريع عالية المخاطر في قطاع العلوم والتكنولوجيا من البداية وتسويق نتائج البحوث.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo