دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

خليجي 25.. الكويت تحتفظ باللقب في ثاني نسخ كأس الخليج

01/01/2023 الساعة 14:04 (بتوقيت الدوحة)
منتخب الكويت
منتخب الكويت
ع
ع
وضع القراءة

استضافت المملكة العربية السعودية النسخة الثانية من بطولة كأس الخليج في الفترة من 15 إلى 25 مارس 1972، وتوج بلقبها منتخب الكويت للمرة الثانية في تاريخ بعد فوه بلقب النسخة الأولى.

واحتضن مواجهات النسخة الثانية من بطولة كأس الخليج ملعب الملز في الرياض، بمشاركة 4 منتخبات هي السعودية بقيادة المصري طه إسماعيل، الكويت بقيادة اليوغسلافي ليوبيسا بروشتش، وقطر بقيادة السوداني محمد حسن خيري، والإمارات بقيادة المصري محمد صديق( شحتة).

الكويت البطل بفارق الأهداف عن السعودية

حقق لقب البطولة المنتخب الكويتي والذي تساوى مع شقيقه السعودي في النقاط، حيث لعب كلاهما ثلاث مواجهات، فاز في اثنتين وتعادل في واحدة، محققا 5 نقاط، ولكن جاء فارق الأهداف لصالح الأزرق الكويتي الذي نجح في تسجيل 14 هدفا وتلقت شباكه هدفين، فيما سجل الأخضر السعودي 10 أهداف وتلقى هدفين، ليحسم اللقب للأزرق للمرة الثانية، وجاء الأبيض الإماراتي ثالثا برصيد نقطتين من فوز وحيد أمام قطر، والعنابي القطري رابعا بلا رصيد.

السعودي الغامدي هداف خليجي 2

نجح سعيد الغامدي (سعيد الغراب)، أحد أفضل لاعبي النصر ومنتخب السعودية في تسجيل 5 أهداف، ليحسم صدارة هدافي النسخة الثانية ببطولة كأس الخليج (يذكر أن سعيد الغراب هو صاحب الرقم القياسي لتسجيل أهداف في مباراة واحدة، حيث سجل 8 أهداف في مباراة جمعت النصر والنجمة).

فيما سجل نجوم الكويت، كل من علي الملا، جاسم يعقوب، حمد بوحمد، ثلاثة أهداف، بينما سجل الكويتي محمد شعيب، والصاروخ محمد المغنم نجم السعودية هدفين، وهدف وحيد لكل من الإماراتي سهيل سالم، والكوبتيين صالح عبدالله وكريم نصار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo