دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

منتخب العراق يحدد موعد إعلان قائمته النهائية لخليجي 25

01/01/2023 الساعة 14:37 (بتوقيت الدوحة)
منتخب العراق
منتخب العراق
ع
ع
وضع القراءة

قال مهدي كريم، المدير الإداري للمنتخب العراقي، إنه سيتم الإعلان بعد غد الثلاثاء عن القائمة النهائية للمنتخب العراقي، الذي سيخوض غمار بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الخامسة والعشرين خليجي 25، التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية، خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير الجاري.

وأضاف مدير المنتخب العراقي، في تصريح اليوم، أن القائمة قد تشهد دخول عناصر جديدة من المحترفين في حال الحصول على موافقات أنديتهم الأوروبية.. مشيرا إلى أن "اتحاد الكرة أرسل أكثر من 19 خطابا إلى جميع الأندية التي يحترف فيها بعض اللاعبين المهمين، مثل: زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكاردو صديق لاعب كريستال بالاس، وألكسندر أوراها لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، وغيرهم من اللاعبين المميزين".

وتابع: "بعد جهود حثيثة بذلت من قبل رئيس اتحاد الكرة، تم التواصل مع سعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الذي سهل مهمة انضمام كل من أيمن حسين المحترف في صفوف فريق المرخية، وأمجد عطوان لاعب فريق الشمال لصفوف المنتخب الوطني للمشاركة في /خليجي 25/".

وأشار كريم إلى أن العمل مستمر من رئيس وأعضاء اتحاد الكرة والمكتب التنفيذي سعيا لحضور أكبر عدد من اللاعبين، ولكن إقامة بطولة كأس الخليج خارج أيام "فيفا" أدى إلى خسارة أغلب اللاعبين المهمين".

وختم: "المدرب الإسباني خيسوس كاساس لم يصدر بعد القائمة النهائية للمنتخب العراقي.. وستضم القائمة 26 لاعبا، سيتم اختيار 23 منهم قبل 3 أيام من انطلاق البطولة، بحسب تعليمات اتحاد كأس الخليج، وفي حال إصابة أحد اللاعبين يحق لكل المنتخبات إضافة لاعب جديد، بشرط أن يكون هناك تقرير طبي من المستشفى المخصص لبطولة كأس الخليج؛ من أجل إضافة اللاعب البديل".

وتنطلق مباريات بطولة "خليجي 25" باللقاء الافتتاحي يوم 6 يناير الجاري بين منتخبي العراق (المستضيف) وعمان، ضمن منافسات المجموعة الأولى، على استاد البصرة الدولي.

ويستضيف استاد الميناء مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قطر والإمارات والكويت إلى جانب البحرين حامل اللقب، وتنطلق منافسات هذه المجموعة في السابع من يناير الجاري بمباراة المنتخب البحريني مع نظيره الإماراتي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo