ضمن حملة دفئوني الشتوية

قطر الخيرية توزع مساعدات على اللاجئين والأسر الفقيرة في مخيمات لبنانية

01/01/2023 الساعة 16:10 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المساعدات
جانب من المساعدات
ع
ع
وضع القراءة

بدأت "قطر الخيرية" توزيع مساعدات "قوافل هل قطر" على اللاجئين والأسر الفقيرة في مخيمات "عرسال"، و"البقاع"، و"عكار" في لبنان، والذين يعانون بسبب البرد القارس وهطول الأمطار والثلوج، وذلك ضمن حملة "دفئوني" الشتوية.

ومن المنتظر أن تقوم وفود من "قطر الخيرية" بتوزيع المساعدات في دول أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، لتوصل خير أهل قطر للفئات الأكثر احتياجا، لتخفف من معاناتهم، وتسهم في تلبية مستلزمات الشتاء من المأوى، والغذاء، والتدفئة، والصحة.

وقال خالد اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة بـ "قطر الخيرية": إن "قوافل هل قطر"، التي يبلغ عددها 250 قافلة، تستهدف حوالي نصف مليون شخص من اللاجئين والنازحين والأسر الفقيرة في 6 دول هي: لبنان، وتركيا، وباكستان، والأردن، وسوريا، واليمن.. مبينا أن المساعدات تتضمن توزيع السلال الغذائية والمستلزمات الشتوية "ملابس، وأغطية وبطانيات وفرش، ومدافئ، ووقود للتدفئة"، إضافة إلى عمل بنية تحتية بمخيم "عكار"، وترميم أكثر من 200 خيمة، وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

ودعت "قطر الخيرية" إلى التبرع ودعم "قوافل أهل قطر" لتصل لأكبر عدد ممكن من اللاجئين والنازحين والأسر الفقيرة، وتوفير احتياجاتهم الأساسية، والوقوف إلى جانبهم، ومد يد العون لهم في هذه الأوقات الصعبة.

يذكر أن حملة "دفئوني" تهدف لمواجهة مخاطر الشتاء للعام 2022 - 2023، ودعم أكثر من 1,2 مليون شخص من النازحين واللاجئين والأسر المحتاجة في مناطق الأزمات والكوارث والمجتمعات الفقيرة في 15 دولة عبر العالم، وتقدر القيمة الإجمالية لها بنحو 80 مليون ريال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo