دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"قطر للتأمين": تقنيات عنود تعزز تبادل البيانات الرقمية

18/09/2022 الساعة 17:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت تقنيات عنود شركة تكنولوجيا التأمين العالمية والمملوكة بالكامل لمجموعة قطر للتأمين عن الدمج والاطلاق الناجح لمنصة ADEPT كجزء من تعاونها مع شركة "أكورد سوليوشنز جروب"، وهي شركة تابعة لهيئة "أكورد"، وهي الهيئة المنوطة بوضع المعايير في قطاع التأمين عالميًا.

وتتيح منصة ADEPT (منصة أكورد لتبادل البيانات والترجمة) تبادل البيانات والترجمة والتحويل في الوقت الفعلي، فضلاً عن ربط الأطراف المعنية عبر قطاع التأمين. وقد قامت شركة تقنيات عنود– وهي عضو في برنامج "مزودي الحلول لدى هيئة أكورد" وشريك متكامل مرخص لشركة "أكورد سوليوشنز جروب" – بدمج ADEPT في منصتها الرائدة للتأمين Anoud+ وذلك للسماح لعملائها من شركات التأمين بإرسال واستقبال رسائل المحاسبة (معاملات المكاتب الخلفية الإلكترونية - EBOT) والمطالبات (معاملات مكاتب المطالبات الإلكترونية - ECOT) الخاصة بمعايير إعادة التأمين والأنشطة التجارية الكبرى العالمية (GRLC) لدى هيئة أكورد، مع شركائهم التجاريين الداخليين والخارجيين الممكنين رقميًا.

ومن جانبه، صّرح سالم المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، قائلاً: "نحن سعداء بالدمج الناجح لمنصة ADEPT مع Anoud+، المعنية بإيجاد الحلول لعمليات التأمين الشاملة وفق أسس جديدة، حديثة ومبتكرة".

سالم المناعي: متحمسون لزيادة الكفاءة التي ستحققها منصة ADEPT لعملائنا

وأضاف: "نحن متحمسون لزيادة الكفاءة التي ستحققها منصة ADEPT لعملائنا، في مجالات مثل إعادة التأمين والمطالبات والمحاسبة، مما سيساعدهم على تبسيط العمليات التشغيلية وتحسين هياكل التكاليف"، كما ستوفر منصة ADEPT لعملاء Anoud+ قدرات استخراج وتنسيق مستندات المحاسبة والمطالبات، وذلك من أجل تبادل رسائل ACORD GRLC مع جهات الوساطة وجهات الإسناد غير الممكّنين رقميًا.

وبإمكان واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بمنصة ADEPT دعم عملاء Anoud+ وشركائهم بدءاً من طلب عروض الأسعار مروراً بإصدار العقود المؤقتة وخدمات الاستجابة. بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة ADEPT لعملاء شركة عنود تك ولشركائهم التجاريين القدرة على التكامل مع جميع منصات الطرح الرئيسية من أجل إرسال بيانات عروض الأسعار واستقبالها، فضلاً عن الاتصال بخدمات سوق لندن الحالية والجيل التالي منها.

كما صرّح كريس نيومان، رئيس مجلس إدارة هيئة أكورد، قائلاً: "يسعدنا التعاون مع عنود تك " تقنيات عنود" ولعملائها من خلال حلولنا الرقمية المتطورة مثل منصة ADEPT".

وأضاف: "من خلال إطلاق منصة ADEPT واستخدامها المباشر، أصبح بمقدور شركة عنود تك إظهار إمكانات فعالة وعالية الكفاءة في تبادل البيانات لأصحاب المصلحة في مجال التأمين في جميع أنحاء العالم والمساهمة في عملية الرقمنة المستمرة لهذا القطاع".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo