دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

401 مليون ريال أرباح مجموعة قطر للتأمين

08/08/2022 الساعة 11:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مجموعة قطر للتأمين، شركة التأمين الرائدة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2022، وذلك بعد اعتماد مجلس الإدارة للبيانات المالية لهذه الفترة خلال الاجتماع الذي انعقد، وترأسه سعادة السيد خليفة عبدالله تركي السبيعي - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وسجلت صافي ارباح قدره 401 مليون ريال قطري للنصف الأول للعام الجاري المنتهي في 30 يونيو 2022، وذلك مقارنة بـ 351 مليون ريال قطري في ذات الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 14%.

وظل حجم أقساط التأمين الإجمالي للمجموعة مستقرًا عند 6.3 مليار ريال قطري في ذات الفترة بناءً على نقاط قوة المجموعة في التأمينات الشخصية والخدمات المتقدمة عبر الإنترنت.

وأحرزت مجموعة قطر للتأمين مزيدًا من التقدم في مسارها لتعزيز ريادتها في أسواقها المحلية في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد أكد سعادة السيد عبدالله تركي السبيعي على أن تعزيز العائد على السهم والمساهمة بشكل فعال في مسيرة نمو الاقتصاد الوطني على جميع الأصعدة يظل الهدف الأول للمجموعة، وأن نمو الشركة مستمر بخطى ثابتة، وذلك من خلال تنفيذها للاستراتيجية التي حددها مجلس الإدارة الموقر بما يتوافق مع رؤية قطر 2030.

وعبر السيد خليفة عبد الله تركي السبيعي عن سعادته بما حققته المجموعة من نتائج قوية في النصف الأول من عام 2022، بفضل المزج المتوازن من الأعمال التجارية الدولية والإقليمية والتجارية والبيع بالتجزئة، بالإضافة إلى منصات التكنولوجيا.

وقال السبيعي: "تستفيد قطر للتأمين من مجموعة متنوعة من تدفقات الإيرادات المختلفة التي تجعلنا في وضع جيد لمواجهة بيئة الأعمال الحالية للنمو غير المستقر والتضخم المرتفع وأسواق المال المتقلبة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo