دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر للتأمين تنظم ملتقى الشرق الأوسط لتكنولوجيا التأمين

26/06/2022 الساعة 18:55 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المنتدى
جانب من فعاليات المنتدى
ع
ع
وضع القراءة

نظمت مجموعة قطر للتأمين، شركة التأمين الرائدة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كجزء من استراتيجيتيها الرقمية والاستثمارية النسخة الأولى من منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا التأمين 2022" (InsurTech MENA 2022) والتي اتخذت من الدوحة مقرًا له، يوم الخميس الماضي بفندق سانت ريجيس الدوحة.

وقد استقطبت النسخة الأولي من المؤتمر ما يزيد عن 40 متحدثًا و250 مشاركًا من المستثمرين والمبتكرين وقادة الشركات وصناع القرار في مجال التأمين والتكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.

وقد تم اختيار موضوع المنتدى الرئيسي ليعطي المزيد من التفرد لهذا الحدث ويتعامل مع تحديات ما بعد جائحة كورونا وقضايا كيفية تطوير صناعة التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولذلك تم الاستقرار على أن يكون المحور الرئيسي بعنوان: (صناعة مستقبل التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا).

وتناول المنتدى - الذي نظم بالتعاون مع "Deloitte" و"Google" في جلساته النقاشية، عددًا من الموضوعات حول التحديات الإقليمية الراهنة لتكنولوجيا التأمين والأساليب المختلفة التي يمكن من خلالها للشركات المتخصصة في تكنولوجيا التأمين المساهمة في تطوير صناعة التأمين من خلال تلبية احتياجات العملاء بشكل فوري، وتسخير البيانات والتقنيات الجديدة لخلق تجارب ومنتجات جديدة لمختلف أعمال التأمين وغيرها من المحاور الأخرى، وذلك بهدف إعداد خارطة طريق واضحة للنهوض بتكنولوجيا التأمين بالقطاع ككل خاصة في قطاعيي التأمين الصحي وتأمين المركبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مستقبل تكنولوجيا التأمين

وفي هذا الصدد، قال السيد سالم المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين: اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مستقبل تكنولوجيا التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنهوض بهذا القطاع وتحقيق تطلعات العملاء يعد إحدى أولويات مجموعة قطر للتأمين وذلك في ظل التحولات التي يشهدها القطاع التأميني والتكنولوجي، فضلاً عن الفرص الاستثمارية الواعدة والمرتبطة بتكنولوجيا التأمين في المنطقة. جمع المنتدى تحت مظلته رواد تكنولوجيا التأمين وعرض العديد من الرؤى من مختلف أرجاء العالم.

وأضاف: "ومن هذا المنطلق أثرى المنتدى الفكر الاستراتيجي الرقمي والاستثماري الذي تتبناه مجموعة قطر للتأمين، وتعمل من خلاله على تقديم حلول وخدمات تأمينية تتخطى ما هو تقليدي مدعومة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الذكية".

وتضمن المنتدى أيضًا جلسة ختامية لهاكاثون تكنولوجيا التأمين (InsurHack MENA) إحدى مبادرات وحدة "شركاء المشاريع الرقمية" (QIC DVP) وحدة الأعمال المعنية بالتأمين وتكنولوجيا التأمين التابعة لمجموعة قطر للتأمين، والذي شارك في 137 فريقًا من 33 دولة، حيث وفرت الوحدة بالتعاون مع شركائها خدمات التوجيه والإرشاد للمشروعات الجديدة الواعدة التي حققت بالفعل نتائج جيدة في ميدان تكنولوجيا التأمين، مما ساعدهم على التقدم والارتقاء في مسيرتهم المهنية بهدف الاستثمار في أميزهم بطريقة مباشرة وغير مباشرة وإتاحة العديد من فرص التواصل والتفاعل لهم من خلال الشركات التابعة للمجموعة فالمنطقة والعالم، واستغرقت الجلسة 45 دقيقة، شارك فيها قادة المشروعات الست الناشئة والأميز في مجال تكنولوجيا التأمين من قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

واستعرض المؤسسون مسيرتهم الشخصية وتجاربهم الملهمة في ميدان ريادة الأعمال، وتناولوا التحديات التي واجهتهم، إلى جانب تقديم رؤى فريدة حول تكنولوجيا التأمين، واختتمت الجلسة بتكريم الست فرق والاعلان عن الثلاث شركات الفائزة وتصدرتهم (AVEY) والتي فازت بالمركز الأول وعلى "خيار الجمهور".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo