دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر للتأمين تنشئ وحدة شركاء المشاريع الرقمية

24/04/2022 الساعة 04:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مجموعة قطر للتأمين، شركة التأمين الرائدة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كجزء من استراتيجيتها الرقمية، عن إنشاء وحدة "شركاء المشاريع الرقمية" وهي وحدة أعمال معنية بصناعة وتنسيق منظومة التأمين وتكنولوجيا التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تهدف وحدة "شركاء المشاريع الرقمية" (QIC DVP) التابعة للمجموعة، إلى إعادة صناعة مشهد التأمين الرقمي من خلال الاستفادة من الأصول الحالية، بناء مشاريع رقمية جديدة، الشراكة مع عمالقة التكنولوجيا وكبريات الشركات، والاستثمار الاستراتيجي في الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية في المراحل المبكرة.

وفي تعليقه قال السيد سالم المناعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين: "يعد إنشاء وحدة "شركاء المشاريع الرقمية" التابعة لمجموعة قطر للتأمين علامة فارقة في مستقبلنا الرقمي. انطلاقا من مكانة المجموعة الإقليمية والدولية القوية، سنصبح شريك التأمين الرقمي المفضل ونعيد صناعة منظومة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وأضاف المناعي قائلاً: "توفر وحدة "شركاء المشاريع الرقمية" منصة فريدة وفرص مهولة لشركات التأمين والشركات التقنية والهيئات الحكومية على الصعيدين الإقليمي والعالمي، لتوسيع أعمالهم الرقمية والانتشار في أسواق جديدة".

وستصبح وحدة "شركاء المشاريع الرقمية" مركزا لوصل المشاريع الإقليمية والدولية بفرص نمو استراتيجية من خلال المكانة الإقليمية التي تتمتع بها مجموعة قطر للتأمين وانتشارها العالمي. وستُكون الوحدة شراكات من شأنها إنشاء مشاريع رقمية جديدة في المنطقة.

وستنظم وحدة "شركاء المشاريع الرقمية" في القريب الآجل ملتقى للمؤسسات الاقتصادية للاستثمار في الشركات الناشئة، الصغيرة والمتوسطة من أجل النهوض بصناعة التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo