دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ناصر العطية يفوز بالمرحلة الثانية من رالي داكار الدولي

02/01/2023 الساعة 20:55 (بتوقيت الدوحة)
السائق القطري ناصر العطية
السائق القطري ناصر العطية
ع
ع
وضع القراءة

حقق السائق القطري ناصر صالح العطية، الفوز بالمرحلة الثانية ضمن فئة السيارات من منافسات النسخة الخامسة والأربعين من رالي داكار الدولي لعام 2023، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية للمرة الرابعة على التوالي، وذلك حتى الخامس عشر من يناير المقبل وسط مشاركة 820 سائقا وملاحا، يمثلون 68 دولة مختلفة.

وقطع العطية "حامل اللقب"، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس تي1، مسافة المرحلة الثانية (ينبع - العلا)، لمسافة 430 كلم، في زمن قدره 4.00.26 ساعة، وبفارق 14 ثانية فقط عن الهولندي إريك فان لون صاحب المركز الثاني.

وحل السائق الاسباني كارلوس ساينز (أودي) في المركز الثالث، بفارق 5 دقائق و5 ثوانٍ، وهو ما كان كافيا لمنحه صدارة الترتيب العام المؤقت بعد المرحلة الثانية، متقدما بفارق دقيقتين و12 ثانية عن العطية صاحب المركز الثاني، فيما جاء الفرنسي ماثيو سيرادوري في المركز الثالث بفارق 24 دقيقة و55 ثانية خلف ساينز المتصدر.

ونجح العطية بعد المرحلة الثانية في تقليص الفارق إلى حوالي 5 دقائق عن المتصدر ساينز، كما صنع فجوة حقيقية مع الثنائي لوب والفرنسي جيرلان شيشري في الترتيب العام، وذلك بعد تعرضهما لمشاكل في مرحلة اليوم.

وأبدى العطية رضاه عن الأداء الذي قدمه اليوم، معتبرًا أن مرحلة اليوم كانت بمثابة الوقت المناسب للهجوم وتحقيق مرحلة جيدة، وتحقيق الفوز.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo