دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

العربي المتصدر أمام اختبار صعب وقمة بين الدحيل والغرافة

03/01/2023 الساعة 10:12 (بتوقيت الدوحة)
فريق العربي
فريق العربي
ع
ع
وضع القراءة

يعود الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB"، لاستئناف منافساته يوم غد الأربعاء بعد فترة التوقف الطويلة التي بدأت منذ 14 سبتمبر الماضي واستمرت خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ووفقاً لإعادة جدولة مباريات الجولة الثامنة، ستقام مباراة واحدة غدا تجمع بين فريقي الدحيل والغرافة على استاد عبدالله بن خليفة على أن تستكمل مباريات هذه الجولة بعد غد الخميس، حيث ستقام مباراتين على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، الأولى تجمع بين الريان والسيلية، والثانية بين الأهلي والعربي، فيما تم تأجيل مواجهات: أم صلال مع المرخية، والسد مع قطر، والشمال مع الوكرة، وذلك بسبب ارتباط بعض اللاعبين مع منتخباتهم المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي خليجي 25، التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية، خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير الجاري.

وتنذر مواجهة الدحيل ثالث الترتيب برصيد (14) نقطة والغرافة صاحب المركز الرابع برصيد (12) نقطة، بإثارة مرتقبة في ظل مساعيهما للمحافظة على فارق النقاط الذي يفصلهما عن العربي المتصدر برصيد (16) نقطة.

اللقب الغائب

ويمني الدحيل النفس هذا الموسم باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2019/ 2020، ويدرك المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق المدرب الجديد البرتغالي بيدرو مارتينيز الذي خلف الايطالي اندريا ستراماتشوني في نوفمبر الماضي.

الدحيل يعول على قائد خط هجوم المنتخب القطري المعز علي إلى جانب الهداف الكيني مايكل اولونغا وخبرة الدولي التونسي فرجاني ساسي، فيما ستكون آمال الغرافة معقودة على المحترفين الجزائريين إسحاق بالفضيل وفريد بولاية إلى جانب الحارس يوسف حسن.

وكان الدحيل قد تعادل أمام السيلية بهدف لكل منهما في الجولة السابعة، بينما تغلب الغرافة على المرخية بهدفين مقابل هدف في نفس الجولة.

وأسفرت مواجهات الموسم الماضي بين الفريقين عن تفوق الدحيل في مباراتي القسمين الأول والثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبأربعة أهداف لهدفين تواليا.

انتصار أول

من جهته، يسعى الريان لتحقيق انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم عندما يواجه السيلية الخميس على استاد حمد بن خليفة. الريان لم يكن على أفضل ما يرام خلال الجولات السبع الماضية ليحقق أسوأ بداية له وضعته في المركز الأخير في الدوري، وأخفق زملاء الحارس فهد يونس في تحقيق أي انتصار طيلة الجولات السبع ليحصل على نقطة واحدة من تعادل وحيد مع أم صلال، جعلته ينفرد بالمركز الأخير في لائحة الترتيب.

وكان الريان قد أعلن قبل أيام تدعيم صفوفه بالمدافع الدولي الياباني شوغو تانيغوتشي قادما من نادي كاواساكي فرونتال الياباني ليحل بديلا للدولي الفلسطيني ياسر حمد ضمن مساعي إدارة النادي لتعزيز خط الدفاع، كما ضم الفريق الحارس ايفان رودريغيز لنهاية الموسم على سبيل الإعارة قادما من النادي الأهلي.

فريق السيلية

بدوره، لا يعد حال فريق السيلية أفضل، حيث لم يكن الفريق الذي يقوده المدرب التونسي سامي الطرابلسي بالصورة المرضية ليحتل المركز الـ11 برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل وخمس هزائم. وينتظر المدرب الطرابلسي استئناف الدوري لتعويض النتائج السلبية والتقدم في الترتيب.. وكان الريان قد خسر أمام فريق نادي قطر بهدف دون رد في الجولة السابعة، فيما تعادل السيلية والدحيل بهدف لكل منهما.

وتظل مباراة العربي المتصدر مع جاره الأهلي كواحدة من المباريات التي من المنتظر أن تحظى بحضور جماهيري خاصة من جماهير النادي العربي التي ترغب في بقاء فريقها في الصدارة ومحافظته على القمة. وبعد الإعلان أمس عن إصابة مهاجم الفريق عبدالعزيز الأنصاري يعول مدرب العربي يونس علي على مجموعة بارزة من اللاعبين في طليعتهم الدولي التونسي يوسف المساكني، فضلا عن الدولي السوري عمر السومة، الى جانب رافيينا ألكنتارا المنتقل لصفوفه في سبتمبر الماضي قادما من باريس سان جيرمان بعد أن خاض فترة إعارة في فريق ريال سوسيداد الأسباني، فضلا عن الايسلندي ارون غونارسون.

أما الأهلي صاحب المركز الخامس برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن الغرافة الرابع، فمن المؤكد أن مدربه المونتونيغري نيبوشا فيفوفيتش سيعمل على تحقيق هدفه من المواجهة من خلال السعي للفوز والنقاط الكاملة.. وعانى الأهلي من كثرة التعادلات حيث يسعى زملاء عبد الرشيد ابراهيم لتحقيق الانتصار الثالث هذا الموسم.

وكان العربي قد تعادل مع أم صلال بهدف لكل منهما في الجولة الماضية، فيما تعادل الأهلي مع الشمال بهدفين لكل منهما.. وكان الفريقان قد تعادلا في القسم الأول للموسم الماضي بهدف لكل منهما، قبل أن يتغلب الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين في القسم الثاني.

الهدافون

على صعيد الهدافين، يتربع الأنغولي جاسينتو دالا (مهاجم الوكرة) على الصدارة بـ8 أهداف، متقدما بفارق ثلاثة أهداف على كل من يوسف المساكني (مهاجم العربي) وياسين إبراهيمي (لاعب الغرافة) ومايكل أولونغا (مهاجم الدحيل) ويزن النعيمات (مهاجم الأهلي)، ولكل منهم 5 أهداف.

ويتصدر العربي جدول الترتيب برصيد (16) نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوكرة صاحب المركز الثاني، فيما احتل الدحيل المركز الثالث برصيد (14) نقطة، وحل الغرافة رابعا برصيد (12) نقطة، والأهلي خامسا برصيد (10) نقاط، متساويا مع الشمال وقطر في المركزين السادس والسابع، وجاء المرخية ثامنا برصيد (8) نقاط، وجاء السد تاسعا بـ(7) نقاط متساويا مع أم صلال الذي جاء عاشرا، وحل السيلية في المركز قبل الأخير برصيد (4) نقاط، وأخيرا الريان بنقطة واحدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo