رغم نفي جون بايدن

كوريا الجنوبية تؤكد وجود محادثات لإجراء مناورات نووية مع أمريكا

03/01/2023 الساعة 13:23 (بتوقيت الدوحة)
كيم أون هاي السكرتير الصحفي لرئاسة كوريا الجنوبية
كيم أون هاي السكرتير الصحفي لرئاسة كوريا الجنوبية
ع
ع
وضع القراءة

أكدت الرئاسة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، "وجود نقاش مع أمريكا لتنفيذ مناورات نووية لمواجهة كوريا الشمالية رغم نفي الرئيس الأمريكي جو بايدن".

وقال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية، في بيان، إن "سيئول وواشنطن تناقشان التخطيط والتنفيذ المشترك للعمليات النووية الأمريكية لمواجهة كوريا الشمالية، على الرغم من أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إنه لن تكون هناك تدريبات نووية مشتركة"، حسب وكالة يونهاب.

وأوضح كيم أون هاي، السكرتير الصحفي لرئاسة كوريا الجنوبية، إن بايدن "لم يكن لديه من خيار سوى قول "لا" لأنه سُئل ببساطة عما إذا كان البلدان يناقشان إجراء مناورات حربية نووية، في حين أنه لا يمكن إجراء تدريبات نووية مشتركة إلا بين القوى التي تمتلك أسلحة نووية".

وأضاف كيم: "من أجل الرد على الأسلحة النووية الكورية الشمالية، يناقش البلدان سبل تبادل المعلومات حول عمليات الأصول النووية المملوكة للولايات المتحدة، والتخطيط المشترك والتنفيذ المشترك لها وفقا لذلك".

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قال إن الولايات المتحدة لا تجري مناقشات مع كوريا الجنوبية بشأن إجراء تدريبات نووية مشتركة بين البلدين، ردًا على تهديدات كوريا الشمالية.

وتأتي تصريحات بايدن لتنفي تصريحات رئيس كوريا الجنوبيةيون سيوك يول، لصحيفة محلية في بلاده، في وقت سابق، بأن البلدين تجريان مناقشات حول إجراء تدريبات نووية مشتركة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo