دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

دعاية "مضللة" تُكلف تسلا 2.2 مليون دولار

03/01/2023 الساعة 14:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواجه شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" مخالفة قانونية في كوريا الجنوبية، ستكلفها على الأرجح غرامة قدرها 2.2 مليون دولار، بحسب تقارير صحفية.

وذكر موقع "سبوتنيك" الروسي، اليوم الثلاثاء، أن هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار في كوريا الجنوبية، فرضت تلك الغرامة على "تسلا"، بسبب انتهاكات مزعومة لقانون الإعلان في البلاد.

وذكرت لجنة التجارة العادلة في كوريا الجنوبية، في بيان لها، أن تسلا "روجت بشكل خاطئ ومبالغ فيه" بشأن نطاق القيادة وسرعة الشحن لسياراتها الكهربائية، بالإضافة إلى الوفورات المقدرة في تكاليف الوقود باستخدام سياراتها، وفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية.

وأشارت اللجنة موضحة أن شركة "تسلا" التي يملكها الملياردير، إيلون ماسك، قامت بتغيير هذا الإعلان عبر موقعها الإلكتروني باللغة الكورية، في شهر فبراير الماضي، عندما أجرت هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار في كوريا الجنوبية تحقيقا، بشأن المعلومات المغلوطة الواردة فيه.

وستفرض الجهة التنظيمية كذلك غرامة إضافية على "تسلا"، قدرها 783 دولارا أمريكا، لانتهاكها قانون التجارة الإلكترونية، قائلة إن الشركة لم تقدم معلومات كافية للمستهلكين حول سياستها الخاصة بالإلغاء، وأنها سترسل إشعارا إلى "تسلا" من أجل تصحيح أنشطتها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo