دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ارتفاع عدد المتأهلين في "الطلع" إلى 8 بمهرجان مرمي الدولي 2023

03/01/2023 الساعة 21:46 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت اليوم الثلاثاء، منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد الرابع عشر (مرمي 2023)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويستمر إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وتنظمه جمعية القناص في صبخة مرمي بسيلين.

ورغم السماء الملبدة بالغيوم التي حجبت أشعة الشمس ومحدودية الرؤية التي كانت سائدة منذ الساعات الأولى للصباح في صبخة مرمي، فإن لجنة بطولة الطلع انتظرت إلى حدود الساعة الحادية عشرة والربع صباحا حتى تلاشى الضباب، وأعطت شارة انطلاق المنافسات للمجموعات من 12 إلى 17.

ولم تقاوم الحباري حدة بصر الشواهين، حيث ارتفع عدد المتأهلين للدور المقبل في بطولة الطلع إلى 8 مشاركين، وذلك بتأهل 6 صقور اليوم، بخلاف اليوم الأول الذي لم يتأهل عنه إلا صقران، في حين تم تأجيل منافسات يوم أمس الإثنين.

والمتأهلون الستة هم: مبارك عبدالرحمن النصر، فيصل جابر البريدي، فيصل حميد النعيمي، راشد عمر الحميدي، فريق الشقب، ثم فريق برزان.

من جانبه، قال علي سلطان ناصر الحميدي، رئيس لجنة هدد التحدي: إن بطولة هدد التحدي استثنائية بكل المقاييس؛ نظرا لقوتها، فهي تجلب المشاركين من داخل البلد وخارجه.

وأوضح رئيس لجنة هدد التحدي أن اليوم الثالث شهد تنافسا قويا، حيث إن الصقارين أبدوا استعدادهم الكبير، وأنهم في مستوى التحدي مع عبدالله فخرو بحمامه الزاجل، وهو ما تجلى في ارتفاع عدد الفائزين والمتأهلين للنهائي إلى 16 صقرًا، وذلك بتأهل 8 شواهين وهو ضعف عدد المتأهلين لليومين الأول والثاني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo