دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إثيوبيا: الملء الثاني لسد النهضة لم يضر بمصر والسودان

29/07/2021 الساعة 17:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أبلغ وزير خارجية إثيوبيا ديميكي ميكونين نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم الخميس، بأنّ بلاده "نفذت عملية التعبئة الثانية لسد النهضة وفق إعلان المبادئ الموقع مع مصر والسودان عام 2015".

وأكد ميكونين خلال لقائه مع لعمامرة في أديس أبابا، التزام بلاده باستئناف المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة برعاية الاتحاد الأفريقي، داعياً الجزائر إلى لعب دور بناء في تصحيح ما وصفها بـ"التصورات الخاطئة لجامعة الدول العربية بشأن سد النهضة"، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأكدت وزارة الخارجية الإثيوبية أنّ التعبئة الثانية تمت بالكمية المطلوبة (13.5 مليار متر مكعب)، مشيرة إلى أنها لم تضر بمصر والسودان.

وأطلع نائب رئيس الوزراء الإثيوبي وزير الخارجية الجزائري على آخر التطورات المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي والوضع في منطقة تيغراي، كما شدد الجانبان على "ضرورة القيام بلعب دور مهم ومشترك في الاتحاد الأفريقي من أجل رفاهية المنطقة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإثيوبية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا المفتي.

من جهته، قال لعمامرة، في تغريدة على "تويتر"، إنه أجرى "مباحثات شاملة وبناءة" مع ميكونين، مشدداً على ضرورة "العمل على تعزيز دور الاتحاد الأفريقي في إعلاء القيم والمبادئ والأهداف المنصوص عليها في الميثاق التأسيسي".

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo