دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تأهل 22 صقارا في "هدد التحدي" وصقارين في بطولة الطلع برابع أيام مهرجان "مرمي 2023"

04/01/2023 الساعة 22:07 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أسفرت منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويستمر إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وتنظمه جمعية القناص، في يومه الرابع، عن ارتفاع حصيلة المتأهلين في كل من بطولتي الطلع وهدد التحدي، وذلك بعد منافسات قوية في البطولتين.

وأسفرت منافسات بطولة الطلع، صباح اليوم، للمجموعات من 18 وحتى 23 عن تأهل صقارين، هما شاهين سالم الدوسري من المجموعة 18، وراشد عمر أحمد الحميدي من المجموعة 20، ليصل عدد المتأهلين حتى الآن في بطولة الطلع إلى 10 مشاركين.

وخلال الفترة المسائية، ووسط حضور جماهيري لافت من المواطنين والمقيمين والسياح الذي يزورون البلاد حاليا، انطلقت الإثارة مع بطولة هدد التحدي للمجموعة الرابعة، حيث تأهل 6 متسابقين في هدد التحدي من بين 40 مشاركا، وذلك بعد أداء قوي ومواجهات صعبة بين الشواهين والزاجل؛ ليتأهل عن المجموعة الرابعة في نهاية اليوم كل من: أحمد سعيد الكعبي، محمد عبدالرحمن العذبة، عبدالله علي البحيح المري، عبدالرحمن جار الله المري، حمد خميس عيسى الكعبي، جبر محمد جبر النعيمي، وبذلك يصل عدد المتأهلين إلى نهائي هدد التحدي إلى 22 صقارا.

ويفوز المتأهل إلى نهائي بطولة هدد التحدي بـ 100 ألف ريال نظير التأهل، والمنافسة على سيارة لكزس.

وأوضح السيد علي سلطان ناصر الحميدي، رئيس لجنة هدد التحدي، أن المنافسات ستتوقف غدا الخميس وبعد غد الجمعة، لتستأنف السبت المقبل.

وأعرب المتأهلون إلى نهائي بطولة هدد التحدي عن سعادتهم بما حققوه من إنجاز، وتقدم المشاركون بشكرهم للجنة المنظمة لمهرجان مرمي، والجهود الكبيرة التي تقوم بها، والسهر على نجاح المهرجان.

ويحظى مهرجان مرمي هذا العام بمشاركات دولية موسعة، ولعل من أبرز هذه المشاركات المتسابقين من دولة الإمارات العربية الشقيقة، والذين أكدوا أن المهرجان يعتبر محطة مهمة لصقاري الخليج، حيث يجمع أكبر تجمع للمحترفين من الصقارين.

ونوه السيد حمد العامري من الإمارات بتميز مهرجان مرمي ببطولاته ومسابقاته التي تحافظ على التراث الخليجي، مشيرا إلى أن التفاعل بين المشاركين في هذا التجمع الكبير يعزز خبرات الصقارين.

وأضاف أن جمعية القناص القطرية تقدم مهرجانا كبيرا لكل الخليجيين، يحظى بدعم كبير من دولة قطر. فهو ملتقى لنا جميعا نتعرف فيه على إخواننا ونعزز التكاتف والتلاحم بيننا.

من جهته، قال الصقار الإماراتي سعيد حمد العامري في تصريح مماثل: إننا سعداء بالمشاركة في هذا المهرجان الدولي، الذي يجمع الإخوة من مختلف دول الخليج، مثمنا دور القائمين على المهرجان الذي يدعم الموروث الخليجي، ويلبي حاجة هواة هذه الرياضة على المستوى الدولي، ويعزز تراث الصقارة.

ومن المرتقب أن تجرى غدا (الخميس) تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 24 إلى 29 خلال الفترة الصباحية، وانطلاق بطولة الدعو المحلي لفئات (قرناس شاهين - قرناس حر – فرخ حر) خلال الفترة المسائية، حيث يتأهل 10 صقور من كل فئة إلى نهائي الدعو المحلي، والذي يقام يوم الاثنين 16 يناير الجاري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo