دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مجلس الشباب القطري يعقد أول اجتماع وينتخب رئيسا له ونائبا للرئيس

05/01/2023 الساعة 14:01 (بتوقيت الدوحة)
مجلس الشباب القطري
مجلس الشباب القطري
ع
ع
وضع القراءة

عقد مجلس الشباب القطري التابع لوزارة الرياضة والشباب أول اجتماع له، والذي شهد انتخاب رئيس للمجلس ونائب للرئيس في اقتراع سري مباشر.

وأسفرت نتائج عن الاقتراع عن انتخاب نواف محمد المضاحكة رئيسا للمجلس، وفرهود هادي الهاجري نائبا للرئيس، على أن يتم بعد ذلك تشكيل اللجان والمكاتب الفرعية لتوزيع العمل بين أعضاء المجلس.

وأكد عبد الرحمن مسلم الدوسري مستشار وزير الرياضة والشباب، أن الوزارة تعقد آمالا كبيرة على هذا المجلس، وتعول بشكل كبير على أدائه.

ومن جانبه قال فواز المسيفري مدير إدارة الشؤون الشبابية "إن مجلس الشباب القطري يعتبر أفضل تمثيل للشباب باعتباره يمثل المراكز الشبابية التي تشمل العدد الأكبر من هذه الشريحة العمرية في الدولة".

628B424E-A07B-416B-B6A6-AF701AE6D694.jpeg
 

وأضاف أن من المنتظر أن يدفع المجلسُ العملَ الشبابي في الدولة قدما، ومن كل النواحي، سـواء برصد القضايا والتحديات أو باقتراح الحلول المناسبة لتطلعات الشباب ورؤاهم في كل المجالات التي تهم الشباب.

يذكر أن تأسيس المجلس يأتي ضمن جهود الوزارة الرامية إلى تطوير وتنمية الوعي بين الشباب بقضايا المجتمع وتعزيز الجوانب القيادية والإنسانية وبناء الشخصية لدى الشباب، فضلا عن المساهمة في تقييم وتطوير الاستراتيجيات وخطط الدولة للتنمية الشبابية، وتعزيز التعاون مع المنظمات والمجالس الشبابية الدولية المتخصصة لتبادل الخبرات المتعلقة بالشأن الشبابي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo