قطر تشارك بحفل افتتاح "بيت العرب" في مصر

05/01/2023 الساعة 18:52 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة القطرية في فعاليات المعرض
جانب من المشاركة القطرية في فعاليات المعرض
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في حفل افتتاح المعرض العربي للأسر المنتجة (بيت العرب)، الذي انطلقت فعالياته اليوم، في قصر القبة بالعاصمة المصرية القاهرة، ويستمر على مدار أسبوع كامل، بمشاركة 150 جهة.

ومثل دولة قطر في حفل افتتاح المعرض سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة.

وثمنت سعادة السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، مشاركة دولة قطر في افتتاح فعاليات المعرض، والتي تأتي في إطار حرصها على توثيق العلاقات بين الدول الأعضاء في مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وتعزيز العمل في المجالات المهمة التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك.

FluOkaaWAA4CXzx
كما أشادت بالمشاركة العربية في فعاليات المعرض، لافتة إلى مشاركة 12 دولة عربية في المعرض، فضلا عن حضور تسعة وزراء عرب لحفل الافتتاح، مشيرة إلى أن المملكة الأردنية حلت ضيف شرف في المعرض باعتبارها رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وأشارت إلى أن أهمية المعرض تكمن في التبادل الثقافي والتجاري وتوثيق العلاقات بين الأسر العربية المنتجة، وصولا إلى تعزيز التراث العربي، والتمكين الاقتصادي للأسر، حيث يعد المعرض داعما للأسر المنتجة ذات المشروعات الصديقة للبيئة.

ويشكل المعرض فرصة مهمة للاطلاع على منتجات الأسر العربية والتعرف على ثراء وخصوصية ثقافات الدول العربية في مجال الصناعات اليدوية والحرفية، وحماية كثير من الصناعات من الاندثار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo