دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

خليجي 25.. "العنابي" يبدأ تدريباته في البصرة تحضيرًا لمواجهة الكويت

05/01/2023 الساعة 21:51 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تحضيرات العنابي لمباراة الكويت
جانب من تحضيرات العنابي لمباراة الكويت
ع
ع
وضع القراءة

بدأ المنتخب القطري، اليوم الخميس، حصصه التدريبية في العراق على ملاعب مدينة البصرة الرياضية؛ وذلك تحضيرا لمواجهة الاستهلال أمام المنتخب الكويتي، المقررة الساعة السابعة والربع مساء بعد غد السبت على استاد الميناء الأولمبي لحساب المجموعة الثانية من منافسات النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج العربي، التي ستنطلق غدا الجمعة، وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري.

Flus6GNWAAAl8ch
وقاد البرتغالي برونو ميغيل بينيرو، المدير الفني للمنتخب القطري الحصة التدريبية الأولى في حضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم.

تدريب بدني

وسعى المدرب البرتغالي، خلال تدريبات اليوم، للتركيز على الجوانب البدنية، على أن يخصص مران الغد للنواحي الخططية والجوانب التكتيكية، وتحديد طريقة اللعب في لقاء المنتخب الكويتي.

ويضم "العنابي" عددا من اللاعبين الذين يملكون خبرة هذا النوع من المنافسات على غرار خالد منير، ونايف الحضرمي، وتميم منصور مفتاح، وعمرو سراج، إلى جانب حارس فريق السد مشعل برشم، وزميله في خط الدفاع طارق سلمان، إلى جانب إسماعيل محمد وهمام الأمين.

Flus6G-XkAA5TXt
وستكون "خليجي 25" فرصة جيدة للاعبي المنتخبين الأولمبي والشاب؛ من أجل اكتساب الخبرة قبل خوض غمار نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما، التي تستضيفها الدوحة أيضا مطلع العام المقبل، وهي البطولة التي تحظى بأهمية بالغة؛ كونها ستكون مؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في باريس صيف العام 2024.

لاعبو العنابي

وكان المنتخب القطري قد أنهى تحضيراته في الدوحة أمس الأربعاء قبل مغادرته إلى البصرة، بعد إعلان القائمة التي ستشارك في المنافسات، والتي ضمت 23 لاعبا هم: مشعل برشم، وطارق سلمان، ومصطفى مشعل، ومحمد وعد، ويوسف عبدالرزاق، وهاشم علي، وسالم الهاجري، وعلي أسد (السد)، وإسماعيل محمد، وشهاب الليثي، ومحمد عماد، ودياب هارون، وعاصم مادبو (الدحيل)، ونايف الحضرمي، وتميم منصور مفتاح (الريان)، وهمام الأمين، وعمرو سراج، وأحمد علاء (الغرافة)، وأحمد فاضل، وخالد منير، وحازم أحمد (الوكرة)، ومحمود أبو ندى، وجاسم جابر (العربي).

Flus6GAWYAMKd7i
ويغيب عن "العنابي" في "خليجي 25" مهاجم الدحيل محمد مونتاري الذي تعرض للإصابة خلال التدريبات الأخيرة.

وتضم المجموعة الثانية إلى جانب "العنابي" والمنتخب الكويتي كلا من المنتخبين الإماراتي والبحريني اللذين يلتقيان أيضا بعد غد السبت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo