دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بحضور إنفانتينو وعدد من سفراء دول الخليج

حفل افتتاح مميز لبطولة "خليجي 25"

06/01/2023 الساعة 18:40 (بتوقيت الدوحة)
حفل افتتاح خليجي 25
حفل افتتاح خليجي 25
ع
ع
وضع القراءة

احتضن ملعب البصرة الدولي، اليوم الجمعة، حفل افتتاح بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25"، التي يستضيفها العراق حتى 19 يناير الحالي.

وانطلقت فعاليات افتتاح بطولة "خليجي 25" بحضور جماهير كبيرة بلغت 65 ألف متفرج في مدرجات ملعب جذع النخلة، وحظي حفل افتتاح البطولة بحضور رسمي رفيع المستوى تمثل برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وعدد من سفراء الدول الخليجية.

وشهد حفل الافتتاح فقرات منوعة تتعلق بإرث البصرة وما تحمله من تاريخ كبير، ويتناول الحفل أيضًا اللحمة بين الأشقاء في الخليج والتاريخ المشترك، وتناول الحفل فقرات عن الدول المشاركة، وشارك فيه بعض الفنانين العراقيين، كما تضمن فقرات مشوقة أخرى.

وفي ختام الحفل، رحب محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي، بضيوف البطولة وأعلن عن انطلاق "خليجي 25"، وقال "نفتتح اليوم بطولة خليجي 25 على ملاعب البصرة، أهلا وسهلا بشباب الخليج منتخبات وجماهير ومشجعين على أرض العراق".

وحضر حفل الافتتاح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وعدد من رؤساء الاتحادات العربية والخليجية وفي مقدمتهم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم، وشخصيات رياضية أخرى من دول المنطقة.

وتشارك في البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى العراق والسعودية وعمان واليمن، وتلعب مبارياتها على ملعب البصرة الدولي، بينما تشارك منتخبات قطر والإمارات والبحرين والكويت ضمن المجموعة الثانية وتلعب مبارياتها على استاد الميناء الأولمبي.

ويستضيف العراق بطولة كأس الخليج العربي للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى التي أقيمت في العاصمة بغداد 1979.

وافتتح منتخبا العراق وعمان مشوارهما في البطولة على ملعب البصرة الدولي ضمن المجموعة الأولى، على أن يلتقي في وقت لاحق اليوم السعودية واليمن على الملعب ذاته ضمن نفس المجموعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo