دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة قطر والكويت في خليجي 25 والقنوات الناقلة

06/01/2023 الساعة 22:38 (بتوقيت الدوحة)
منتخبنا الوطني
منتخبنا الوطني
ع
ع
وضع القراءة

يفتتح منتخب قطر مشواره في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25"، يوم السبت، الموافق 7 يناير 2022، بمواجهة نظيره منتخب الكويت.

وتقام مباراة منتخب قطر مع شقيقه منتخب الكويت، التي يستضيفها ملعب الميناء الدولي في مدينة البصرة، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في بطولة خليجي 25، والتي انطلقت في العراق، أمس الجمعة.

وتضم المجموعة الثانية في بطولة كأس الخليج العربي كل من: منتخب قطر ومنتخب الكويت ومنتخب الإمارات ومنتخب البحرين، ومن المتوقع أن تشهد المجموعة صراعًا شرسًا على بطاقتي العبور للدور المقبل.

وسبق للمنتخب القطري أن واجه المنتخب الكويتي 18 مرة في في كأس الخليج التي انطلقت في 1970، والمواجهة الأخيرة كانت في "خليجي20 " باليمن في العام 2010.

وانتهت المباراة الأخيرة لصالح المنتخب الكويتي بهدف نظيف في بطولة نال لقبها أيضا، أما أول مواجهة جمعتهما فكانت في النسخة الأولى 1970، وشهدت فوز الكويت بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وخلال الـ18 مواجهة السابقة بين المنتخبين القطري والكويتي، تمكن العنابي من تحقيق الانتصار في ست مباريات، بينما تفوق الأزرق في 11 مواجهة، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل في خليجي 9.

ويبحث المنتخب القطري عن لقبه الرابع في كأس الخليج خلال مشاركته في خليجي 25، حيث توج بثلاثة ألقاب حققها أعوام 1992 و2004 و2014 يتشارك فيها المركز الثاني مع منتخبي السعودية والعراق، خلف منتخب الكويت صاحب الـ10 ألقاب.

موعد مباراة قطر والكويت في خليجي 25

تنطلق مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره منتخب الكويت في بطولة كأس الخليج العربي في تمام الساعة 19:15 بتوقيت الدوحة، 16:15 بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لمباراة قطر والكويت في كأس الخليج

تذاع مباراة منتخب قطر مع نظيره منتخب الكويت في خليجي 25 عبر شاشة قنوات، الكاس، والرياضة السعودية، وأبوظبي الرياضية، والعراقية الرياضية، وعمان الرياضية.

قائمة منتخب قطر في بطولة خليجي 25

مشعل برشم، وطارق سلمان، ومصطفى مشعل، ومحمد وعد، ويوسف عبدالرزاق، وهاشم علي، وسالم الهاجري، وعلي أسد (السد)، وإسماعيل محمد، وشهاب الليثي، ومحمد عماد، ودياب هارون، وعاصم مادبو (الدحيل).

ونايف الحضرمي، وتميم منصور مفتاح (الريان)، وهمام الأمين، وعمرو سراج، وأحمد علاء (الغرافة)، وأحمد فاضل، وخالد منير، وحازم أحمد (الوكرة)، ومحمود أبو ندى، وجاسم جابر (العربي).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo