دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

منتخب قطر يهزم الكويت بثنائية ويحقق انتصاره الأول في خليجي 25 "فيديو"

07/01/2023 الساعة 18:47 (بتوقيت الدوحة)
مباراة قطر والكويت
مباراة قطر والكويت
ع
ع
وضع القراءة

تغلب المنتخب القطري على نظيره المنتخب الكويتي، بهدفين دون رد، اليوم السبت، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25.

***

انطلق الشوط الثاني من مباراة منتخب قطر مع نظيره منتخب الكويت، والمقامة على ملعب الميناء الأولمبي، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في خليجي 25.

***

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره منتخب الكويت، ضمن خليجي 25، بتقدم العنابي بهدفين دون رد.

عزز المنتخب القطري تقدمه أمام نظيره منتخب الكويت بالهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء سجلها أحمد علاء الدين في الدقيقة 38.

تقدم منتخب قطر على نظيره منتخب الكويت بالهدف الأول عن طريق عمرو سراج في الدقيقة 20.

انطلق الشوط الأول من مباراة منتخب قطر مع منتخب الكويت، والمقامة على ملعب الميناء الأولمبي في بطولة خليجي 25.

***

يقدم "مرسال قطر" متابعة مباشرة لمباراة منتخب قطر مع نظيره منتخب الكويت، اليوم السبت، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25".

وقال برونو ميجيل بينيرو المدير الفني لمنتخب قطر  قبل مباراة اليوم أمام منتخب الكويت:"نملك طموحا كبيرا في البطولة، ونسعى لتقديم أفضل مستوى ممكن من أجل تحقيق النتائج المرجوة، ونصل إلى أبعد نقطة ممكنة".

وأضاف: "لكننا نولي الاهتمام الأكبر بالمباراة المقبلة، حيث نتعامل مع المواجهات كل على حدة، وبالتالي فإن كل تركيزنا منصب حاليا على المواجهة الأولى أمام المنتخب الكويتي الذي يملك هو الآخر طموحا كبيرا ويسعى للفوز بالبطولة".

ومن جانبه، قال البرتغالي روي بينتو مدرب المنتخب الكويتي البالغ من العمر 50 عاما: "ندرك صعوبة المهمة في مواجهة منتخبات قوية، وأثق بقدرة جميع اللاعبين على الظهور بالصورة المرضية وتقديم مستويات لائقة في البطولة".

وأشار بينتو الذي تسلم قيادة المنتخب الكويتي في أغسطس من العام 2022 إلى قوة المنتخب القطري وصعوبة المواجهة واحترامه لجميع منتخبات البطولة، مؤكدا أن تركيزه ينصب على فريقه وقدرته على تلبية التطلعات في النسخة الـ25 من البطولة التي تحظى باهتمام كبير من كافة الأوساط الكروية الخليجية.

تشكيل منتخب قطر أمام منتخب الكويت

تشكيل منتخب الكويت أمام منتخب قطر

وسبق للمنتخبين الكويتي والقطري أن التقيا في كأس الخليج التي انطلقت في 1970، في 18 مناسبة، آخرها في "خليجي20 " الذي أقيم باليمن في العام 2010 وانتهت لصالح المنتخب الكويتي بهدف نظيف في بطولة نال لقبها أيضا ،أما اول مواجهة جمعتهما فكانت في النسخة الاولى 1970 وشهدت فوز الكويت بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتفوق المنتخب الكويتي في حصيلة اللقاءات الـ18 في 11 مناسبة مقابل ست انتصارات "للأدعم" بينما وقع التعادل في مباراة واحدة وكان في "خليجي 9" بالسعودية بهدف لكل منهما.

ويملك المنتخب القطري في رصيده ثلاثة ألقاب حققها أعوام 1992 و2004 و2014 يتشارك فيها المركز الثاني مع منتخبي السعودية والعراق خلف منتخب الكويت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo