دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في مهرجان مرمي الدولي 2023

ارتفاع عدد المتأهلين في بطولة "الطلع" إلى 15 صقارًا

07/01/2023 الساعة 20:52 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أسفرت منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص القطرية، والذي يستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، عن ارتفاع عدد المتأهلين في بطولة الطلع إلى 15 صقرا.

وأسفرت منافسات بطولة الطلع صباح اليوم للمجموعات من 35 وحتى 39 عن تأهل صقارين اثنين هما نواف ناصر آل شافي من المجموعة الخامسة والثلاثين وعبدالهادي حمد الهدوان من المجموعة التاسعة والثلاثين، فيما لم يتمكن أي مشارك من باقي المجموعات في التأهل، ليصل عدد المتأهلين حتى الآن في بطولة /الطلع/ إلى 15 مشاركا إلى الأدوار المقبلة.

من جانبه، أعلن السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس اللجنة العليا لمهرجان مرمي الدولي للصقور والصيد (مرمي 2023) ورئيس جمعية القناص، تأجيل منافسات المجموعة السادسة والتي كان مقررا لها غدا، وذلك استمرارا لتأجيل هدد التحدي لليوم الثاني على التوالي بسبب أمطار الخير وحفاظا على سلامة جميع المشاركين.

وقال السيد ناصر بن جاسم الكواري نائب رئيس لجنة الطلع: "إن منافسات اليوم تأخرت في البداية نظرا للظروف الجوية، لكن مع وضوح الرؤية ضمانا لسلامة الجميع وتحقيقا للعدالة بين المتسابقين بدأنا المسابقة وبالتالي تأهلت الصقور القوية التي أظهرت جاهزيتها وأنها في مستوى تطلعات أصحابها"، مؤكدا أن الصقرين اللذين تأهلا اليوم من الصقور المتميزة والتي أحرزت مراكز مهمة في البطولات السابقة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بطولة الطلع يشارك فيها نخبة من الصقارين المحترفين الذين لهم باع كبير في المشاركات السابقة.

وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي أسماء الفائزين في بطولة الصقار الواعد في /الدعو/ لفئة التبع الجبلية (الشويهينة)، وفئة الوكري الكوبج (القرموشة)، والتي جرت أطوارها مساء أمس، حيث فاز في فئة التبع كل من محمد خالد محمد الجبر النعيمي بالمركز الأول، يليه في المركزين الثاني والثالث حسن نواف النعيمي، وجاء في المركز الرابع محمد عيسى المسلم، ثم خليفة نواف النعيمي في المركز الخامس.

أما فئة (القرموشة)، فقد فاز بالمركز الأول عبدالله سالم المناعي، وفاز بالمركزين الثاني والخامس علي خالد النعيمي، وبالمركز الثالث محمد منصور النعيمي، وبالمركز الرابع محمد خالد النعيمي.

يشار إلى أن صاحب المركز الأول سيفوز بـ25 ألف ريال، والثاني بـ20 ألف ريال، والثالث بـ15 ألف ريال، والرابع بـ10 آلاف ريال، والخامس بـ8 آلاف ريال.

ومن المرتقب أن تقام غدا /الأحد/ منافسات بطولة الطلع للمجموعات من 40 وحتى 44، على أن تستأنف يوم /الإثنين/ بطولة هدد التحدي بين الشواهين والزاجل للمجموعة السابعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo