دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

"أكاديمية أسباير" تختتم المعسكر الذهبي لاكتشاف المواهب الجديدة

25/03/2021 الساعة 15:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المعسكر الذهبي
جانب من فعاليات المعسكر الذهبي
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت أكاديمية "أسباير" المرحلة النهائية من عملية التقييم الخاصة باكتشاف المواهب والتي استمرت لمدة عام، حدد خلالها المنضمون الجدد إلى الأكاديمية.

شهد التقييم المعروف باسم (المعسكر الذهبي) والذي يندرج تحت برنامج اكتشاف المواهب، مجموعة من التمارين والتدريبات والتحديات لمنح المدربين والاخصائيين صورة شاملة عن كل رياضي والذين بلغ عددهم 40 موهبة يتوقع لها مستقبل مشرق.

ويمثل المعسكر الذهبي المرحلة الثالثة من مراحل برنامج اكتشاف المواهب لأكاديمية أسباير، والذي يبدأ بالمعسكر البرونزي كمرحلة أولى تستهدف حوالي 4000 طالب من جميع أنحاء البلاد، يعاينهم ويقيمهم مختصون من الأكاديمية من خلال زياراتهم إلى المدارس، وتليها المرحلة الثانية متمثلة في المعسكر الفضي حيث يعتبر مرحلة ثانية للاكتشاف وتقليص الأعداد بناء على المعايير المعتمدة من قبل المختصين لعمليات الاختيار.

وقال روس جيفز مدرب السرعات والحواجز في أكاديمية أسباير ".. في اليوم الأول من المعسكر الذهبي قمنا بتنفيذ بعد الأنشطة التي تمكننا من رؤية ما يحبذه الطلاب فيه البيئة التدريبية وكيفية ردة فعلهم اتجاه التدريبات والمدربين ومدى تفاعلهم مع بعضهم البعض، وفي اليوم الثاني قمنا بعمل بيئة تنافسية بين الطلاب للمرة الأولى في المعسكر الذهبي حيث تنافس الطلاب في الرمي والسباق والوثب الطويل والتحمل، ومثل هذه الأمور ستمكننا من المقارنة مع برامج التطوير الحالية ومعرفة مستوى الأداء وجميع هذه التفاصيل تعتبر جزءا مهما في عملية التدريب والتطوير".

ومن جهته أكد عادل مولحي مدرب تطوير ألعاب القوى بأكاديمية أسباير على أنه بالرغم من الظروف الصعبة في العام الحالي فقد حقق برنامج اكتشاف المواهب أداء جيدا بجلب أفضل 40 موهبة إلى المعسكر الذهبي، حيث ستتم مراقبتهم ومتابعة تطورهم على مدى السنين القادمة.

وأضاف قائلا "على الرغم من أننا سنختار أصحاب المواهب فقط، فقد قررنا النظر إلى جميع المشاركين الذين لم يتم اختيارهم والذين يرغبون في الاستمرار في المجال الرياضي يمكنهم الالتحاق ببرنامج بدوام جزئي في الأكاديمية، للتأكد من استمرارهم في ممارسة الرياضة وذلك يعتمد بشكل كبير على الوضع الخاص بالعودة للحياة الطبيعية في فترة الجائحة، وفي حال تمكنا من العودة سيكون من الرائع احتضانهم ومراقبتهم واختبارهم مرة أخرى، حيث من الممكن أن يكون أداءهم مختلفا في الاختبارات القادمة مما سيؤهلهم للالتحاق بالأكاديمية مستقبلا، ولكن كما ذكرت سابقا وضع التدريب بالدوام الجزئي يعتمد على وضع الجائحة ولكننا سنكون سعداء باحتضانهم مستقبلا إذا تحسن أدائهم".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo