دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مدرب الكويت: "منتخب قطر استحق الفوز ومواجهة الإمارات الفرصة الأخيرة"

07/01/2023 الساعة 23:42 (بتوقيت الدوحة)
روي بينتو
روي بينتو
ع
ع
وضع القراءة

أعرب البرتغالي روي بينتو مدرب المنتخب الكويتي عن حزنه بعد الخسارة أمام منتخب قطر (صفر- 2) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25" التي يستضيفها العراق حتى التاسع عشر من يناير الجاري.

وقال بينتو، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "إن اللاعبين حاولوا اللعب السريع في الشوط الأول من المباراة، ولكن البداية لم تكن جيدة في ظل التباعد بين خطوط المنتخب، وهو الأمر الذي استغله لاعبو المنتخب القطري بشكل جيد خصوصا وأنهم ظهروا بلياقة بدنية عالية، فيما تمكن اللاعبون في الشوط الثاني من صنع بعض الفرص دون استغلالها بالشكل الأمثل".

وأضاف أنه عمل على معالجة الأخطاء بين الشوطين، وهو ما ظهر في تحسن الأداء وخلق الفرص، ولكن المنتخب لم يحالفه الحظ في استغلال الفرص والتسجيل، في المقابل نجح المنتخب القطري في استغلال الفرص التي حصل عليها جيدا، ونقدم التهنئة له على الفوز الذي استحقه.

وأوضح البرتغالي بينتو أنه بعد نتائج الجولة الأولى في المجموعة، ستكون المواجهة المقبلة أمام المنتخب الإماراتي الذي تعرض للخسارة هو الآخر أمام نظيره البحريني، بمثابة الفرصة الأخيرة خاصة أن كل منتخب سيسعى لتعويض خسارته الأولى، معتبرا أن الكويت ليس لديها خيار إلا تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على آمال المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وحول قدرته على إعادة الكرة الكويتية إلى تحقيق الإنجازات، أشار إلى أنه تسلم مهمة تدريب منتخب الكويت قبل شهرين فقط، وأن الجميع يعرف الصعوبات التي واجهت الكرة الكويتية في السنوات السابقة، لذلك على الجميع العمل كمنظومة واحدة حتى يستطيع المنتخب العودة للمنافسة على البطولات من جديد خاصة أن لقبه الأخير في كأس الخليج حققه قبل 12 عاما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo